بعد نفخ الشفايف وتصغير المناخير.. عمليات التجميل تقتحم العيون

الإثنين، 17 يوليو 2017 06:09 م
بعد نفخ الشفايف وتصغير المناخير.. عمليات التجميل تقتحم العيون تجميل العيون
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت جراحات التجميل فى العالم بمفهوم واحد وهو إعادة الترميم وبناء الأعضاء التالفة فى الجسم والوجه وكانت تشمل الجراحة الترميمية أو التجميلية، وجراحة اليد، والجراحة المجهرية، وعلاج الحروق، ثم تطورت جراحات الترميم وأصبحت جراحات تجميلية بداية من شفط الدهون وتكبير الثدى مرورًا بنفخ الشفايف وتصغير الأنف وغير ذلك، وفى السنوات الأخيرة شهد مجال التجميل نوعًا آخر من العمليات وهو عمليات تجميل العيون. 

وفقًا للجمعية الأمريكية لجراحة التجميل الجمالية، تم إجراء ما يقرب من 170.000 عملية جراحية تجميل الجفن فى الولايات المتحدة فى عام 2015، ما يجعل عمليات تجميل العيون رابع العمليات الأكثر شعبية بين جميع الفئات العمرية، وراء شفط الدهون، وتكبير الثدى، وبالنسبة للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 51 و64 عامًا، كانت جراحة الجفون ثانى أكبر عملية جراحية تجميلية، وكان هذا النوع من العمليات هو الأكثر شعبية فى عام 2015.

 

 جراحة العيون التجميلية

وفقًَا لموقع "allaboutvision" فإن جراحة العيون التجميلية هى واحدة من العمليات الجراحية المصممة لتحسين مظهر عينيك، فى المقام الأول للحد من علامات الشيخوخة، وفى معظم الحالات، يتم إجراء الجراحة على الجفون أو الأنسجة المحيطة بها، وتشمل عمليات تجميل العيون إزالة أكياس العين المنتفخة، وإزالة الدوائر السوداء تحت عينيك وتشمل المصطلحات الأخرى لجراحة العيون التجميلية جراحة الجفن التجميلية والجراحة التجميلية للجفون وجراحة التجميل بالجفون الآسيوية.

 

تجميل العيون
تجميل العيون

أنواع عمليات تجميل العيون

1- عملية إزالة الدوائر المنتفخة حول العين

تحدث الانتفاخات والدوائر السوداء تحت العينين لأسباب عديدة، بما فى ذلك العوامل الوراثية، والحساسية، والإجهاد

بعض العلاجات المنزلية مثل شرائح خيار مهدئًا أو حتى الكريمات المضادة قد يخفف مؤقتًا من انتفاخ العيون، ولكن حل المشكلة يعتمد على السبب الكامن وراء، التورم حول العينين يعنى أن لديك تراكم مفرط من السوائل فى الأنسجة المحيطة الجلد، لأن الجلد حول العينين يعد أكثر منطقة حساسة فى الجلد بالجسم.

 

أسباب انتفاخ الجفون والعيون

 

  • مشاكل الجيوب الأنفية
  • التعب ونقص النوم
  • ضغط عصبى
  • بكاء
  • شيخوخة
  • ملامح الوجه الموروثة
  • الإفراط فى تناول المح
  • الحساسية الزائدة

اللجوء للجراحة يكون الخيار الأخير لدى الطبيب حال عدم زوال تلك الانتفاخات ويتم وفقًا لعدد من المعايير مع مراعاة سن وحالة المريض.

2- عملية البوتوكس لتجميل العيون

يستخدم البوتوكس فى تحسين شكل العين من خلال إخفاء الخطوط والتجاعيد أسفل وحول العين والخطوط بين الحاجبين التي يمكن أن تجعل الشعب يبدو متعب، لا يخلط بوتوكس التجميل مع الحشو عن طريق الحقن، ولكن يستخدم الحشو الجلدى فقط ويعمل على رفع الأنسجة لتقليل وإخفاء الخطوط والتجاعيد حول العين.

 

مخاطر استخدام البوتكس.. لا يمكن لمن يعانى هذه الأعراض إجراء جراحة البوتكس

  • حساسية لأى المكونات فى البوتوكس أو البوتوكس مستحضرات التجميل.
  • حساسية لماركة توكسين البوتولينوم أخرى (مثل ميوبلوك، زيومين أو ديسبورت) أو كان لها أى آثار جانبية من هذه المنتجات فى الماضى.
  • لديك عدوى الجلد أو حالة أخرى فى منطقة الحقن.
  • لديك مرض الوهن العضلى أو أى مرض آخر يؤثر على العضلات أو الأعصاب.
  • لديك مشاكل فى التنفس، مثل الربو.
  • صعوبة في البلع.
  • لديك نزيف.
  • إجراء جراحة سابقة بالوجه.
  • لديك ضعف فى عضلات الجبين.
  • تدلى الجفون
البوتوكس لازالة التجاعيد
البوتوكس لإزالة التجاعيد


 

3- جراحة الجفون

جراحة الجفون التجميلية هى عملية جراحية ليست ضرورية طبيًا ويتم تنفيذها فقط لتحسين مظهرك، والحصول على مظهر أكثر حيوية وشابة، أطباء العيون وجراحون العين هم الأكثر شيوعًا فى أداء هذه الأنواع من الإجراءات ومع ذلك، فإن الجراحين التجميل، وجراحين الفم والوجه، وجراحين الأذن والأنف والحنجرة يمكنهم أيضًا إجراء جراحة تجميل الجفون.

يمكن إجراء جراحة جفون العين  العليا أو السفلى - أو كليهما فى نفس الوقت لتحسين شكلها، حيث يتم وضع شقوق فى الجفن العلوى والسفلى فى الجفن حتى لا يترك أى ندوب واضحة بعد الجراحة.

خلال الجراحة، يتم إجراء شقوق فى الطيات الطبيعية للجفن، فى تجعد الجفن العلوى وتحت الرموش أو خلف الجفن السفلى، وسيقوم الجراح الخاص بك وضع علامات دقيقة لتحديد الكميات الزائدة من الجلد والدهون التى تحتاج إلى إزالتها، ويمكن أيضًا إزالة بعض العضلات الكامنة.

عملية ازالة الانتفاخات
عملية ازالة الانتفاخات

4- الليزر لتصحيح الإبصار

جراحة الليزر للعيون تهدف إلى تصحيح نسبة الإبصار وتعديل الرؤية بنسبة كبيرة، ويستخدم فيها شعاع بارد حراريا من الضوء (ليزر) لتصحيح رؤيتك من خلال توجيهه إلى القرنية، وتستهدف إزالة العيوب في القرنية، وإعادة تشكيلها بحيث يتركز الضوء على شبكية العين الخاصة بك بالطريقة الصحيحة وتحسين الرؤية الخاصة بك .

على عكس العديد من أشكال أخرى من جراحة العين التصحيحية، جراحة العيون بالليزر هو إجراء بسيط نسبيًا وسريعة وخالٍ من الألم، العلاج يستغرق حوالي 20 دقيقة لكلا العينين، معظم المرضى قادرين على القيادة والعودة إلى العمل في غضون 24 ساعة من العملية.

ليزر العيون
ليزر العيون

الجدير بالذكر أن أول جراح تجميل أمريكي كان جون بيتر ميتور الذى قام في عام 1827، بأول عملية للفم المشقوق بأدوات صممها بنفسه، ووقتها أعلن أن كل جراحات التجميل لها مخاطر، ومضاعفات منها الورم الدموي، وتلف الأعصاب، والعدوى، وتندب، وفشل الزرع وتلف الأعضاء،   يمكن أن يكون لزرع الثدي العديد من المضاعفات، بما في ذلك التمزق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة