قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على سد غربى الرقة

الأحد، 04 يونيو 2017 12:18 م
قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على سد غربى الرقة الجيش السورى - أرشيفية
( رويترز )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة إنها انتزعت السيطرة على سد على نهر الفرات من تنظيم داعش الإرهابى اليوم الأحد فى أحدث مكسب تحققه فى تقدمها صوب مدينة الرقة.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية وهى تحالف من مقاتلين أكراد وعرب إنها سيطرت على سد البعث صباح اليوم وغيرت اسمه إلى سد الحرية. ويقع السد على مسافة نحو 22 كيلومترا من مدينة الرقة قاعدة عمليات داعش الإرهابى فى سوريا.

وقال المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية، وهى الفصيل الرئيسى فى قوات سوريا الديمقراطية، إن المقاتلين يقومون بتمشيط القرى المجاورة بحثا عن ألغام ولتعزيز خطوطهم الدفاعية. وقال نورى محمود إنهم سيطروا على السد بالكامل.

ويعنى هذا التقدم أن قوات سوريا الديمقراطية تسيطر الآن على ثلاثة سدود رئيسية على نهر الفرات بعد أن سيطرت على أكبر سد فى سوريا الشهر الماضى.

وتقدمت قوات سوريا الديمقراطية خلال الأشهر القليلة الماضية إلى مسافة بضعة كيلومترات من الرقة، وواجهت مقاومة عنيفة من مقاتلى الدولة الإسلامية. وأدى القتال منذ أواخر العام الماضى إلى نزوح عشرات الآلاف من السكان وفقا لمصادر من الأمم المتحدة وفر العديد منهم إلى مخيمات فى المنطقة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة