موجز أخبار1.. اتحاد الغرف التجارية: أسعار السلع لن تتأثر بتحريك سعر الوقود

الخميس، 29 يونيو 2017 01:03 م
موجز أخبار1.. اتحاد الغرف التجارية: أسعار السلع لن تتأثر بتحريك سعر الوقود الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها الاتحاد العام للغرف التجارية يؤكد أن أسعار السلع لن تتأثر بتحريك سعر الوقود.
 
 
 

فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا..

 
الداخلية تشن حملات على وسائل النقل الجماعى
الداخلية تشن حملات على وسائل النقل الجماعى
 
 
 
شنت وزارة الداخلية، حملات مكثفة للرقابة على مواقف السيارات، وسائقى الميكروباص، وجميع وسائل النقل الجماعى بكافة محافظات الجمهورية، وذلك لمنع استغلال السائقين للزيادات فى أسعار المحروقات- التى أقرتها الحكومة اليوم الخميس- لزيادة أسعار الأجرة.
 
الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات
الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات
 
 
 
أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، أنه لا زيادة فى أسعار تذاكر المترو أو قطارات السكك الحديدية بعد تحريك أسعار الوقود والمحروقات، وأنه لا اتجاه ولا نية لزيادتها خلال الفترة المقبلة.
 
الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية
الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية
 
 
 
أكد الاتحاد العام للغرف التجارية، عدم تأثر أسعار السلع الغذائية أو أى سلعة فى السوق بتحريك أسعار الوقود، مؤكدا أن أى تحرك لأسعار السلع سيكون محدودا جدا، ولن يشعر به المستهلك، وأن الغرف تبحث تطبيق منظومة جديدة لنقل السلع، من أجل تقليل حلقات النقل لتجنب حدوث أى رفع للأسعار.
 
 
 
 
مجال الطرق والكبارى
 
1-  تنفيذ 2000 كم طرق من إجمالى 3200 كم
 
2-  إنشاء وتطوير 135 كوبرى سيارات ومشاة ونفق
 
 
 
 
 
كثير من المواطنين يسمع عن الدعم ولكن قد لا يعى البعض منهم ما هو الدعم، وحقيقة الأمر أن الدعم يعنى تدخل الحكومة من أجل تخفيض أسعار السلع والخدمات حتى يستطيع المواطن البسيط أن يحصل عليها وهنا تتحمل الحكومة فارق الأسعار.
 
 
 
رفضت إحدى أكبر دور الصرافة في بريطانيا شراء الريال القطرى، وذلك حسبما قالت قناة العربية فى خبر عاجل.
 
 
 
سلطت وكالة "نوفا" الإيطالية الضوء على اتهام مصر لقطر ودول أخرى فى المنطقة العربية بدعم الجماعات الإرهابية فى ليبيا، وذلك خلال اجتماع عقد بمقر الأمم المتحدة فى نيويورك حول تحديات مكافحة الإرهاب فى ليبيا.
 
 
 
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء ، إنه لا توجه فى الوقت الحالى لزيادة أسعار وسائل النقل العام ،  وأضاف أن تطبيق أسعار الكهرباء الجديدة سيكون فى فواتير أغسطس بحيث ستكون الزيادة خلال شهر يوليو الجارى
 
 
 
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تحمل فارق ارتفاع سعر تكلفة السولار لأصحاب المخابز البلدية، بعد رفع أسعار المحروقات، لإنتاج الخبز المدعم للمواطنين، ليظل سعر الرغبف ثابت بـ 5 قروش للرغيف.
 
 
 
قال الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ونائب رئيس ائتلاف دعم مصر، إن قرار مجلس الوزراء بتحريك أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعى، اليوم الخميس، سبقه إقرار حزمة تشريعات من البرلمان قبل إجازة عيد الفطر، تستهدف تعزيز الحماية الاجتماعية لمحدودى الدخل بتكلفة إجمالية تزيد على 85 مليار جنيه.
 
 
 
أعلن التليفزيون العراقى انهيار ونهاية تنظيم داعش الإرهابى فى الموصل، وذلك حسبما نقلت قناة سكاى نيوز فى خبر عاجل.
 
 
 
قال اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة السكة الحديد تعليقا على قرار تحريك أسعار الوقود: "حتى الآن مفيش زيادة فى أسعار تذاكر القطارات".
 
لو شفته على الشط اوعى تسيبه.. تعرف على فوائد تناول قنديل البحر المذهلة
 
 
قنديل البحر مخلوق شبه شفاف يوجد فى المحيط، ويعتقد أنه يكون أقدم من الديناصورات، وهو غذاء شعبى بين سكان شرق آسيا، ولكنه أصبح الآن منتشراً على نطاق واسع فى بلدان أخرى بسبب فوائده الصحية العديدة.
 
 
 
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أن الحكومة راعت فى زيادة أسعار الكهرباء محدودى الدخل، مشيرا إلى أن قطاع الكهرباء يحتاج 37 مليار جنيه لتحديث شبكات النقل والتوزيع .
 
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الجمعة، طقس حار رطب على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد.
 
 
 
رصدت إيران ميزانية ضخمة، بلغت 1000 مليار "تومان"، ما يوازى 2.7 مليار دولار، لتوسيع أنشطتها الصاروخية، إضافة إلى ميزانية أخرى مماثلة لدعم أنشطة فيلق القدس الذراع العسكرية الخارجية للحرس الثورى.
 
 
 
فى مثل هذا اليوم من الأسبوع الماضى، أعلن نادى ليفربول الإنجليزى تعاقده رسمياً مع محمد صلاح، لاعب منتخب مصر قادماً من روما الإيطالى، وذلك فى صفقة قياسية بلغت 42 مليون يورو بالإضافة إلى 8 ملايين يورو "حوافز".
 
 
 
لم تتخيل الجماعات الإرهابية أن تستعيد مصر قوتها الأمنية من جديد، بعد عزل محمد مرسى وحمل الجماعات المتطرفة للسلاح وجنوحها للعنف واللجوء لعمليات إرهابية متطورة لم تألفها مصر من قبل، إلا أن استبسال رجال الشرطة فى الدفاع عن الوطن وحماية المواطن وتقديمهم أرواحهم فداءً لتحقيق ذلك ساهم بشكل كبير على مدار السنوات الماضية فى استعادة الامن من جديد، لتعود مصر بلداً للامن والأمان كما وصفها القران الكريم.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة