بريطانيا والاتحاد الأوروبى يستعدان لبدء مفاوضات بريكست الاثنين

الإثنين، 19 يونيو 2017 10:11 ص
بريطانيا والاتحاد الأوروبى يستعدان لبدء مفاوضات بريكست الاثنين            تيريزا ماى رئيسة وزراء بريطانيا
بروكسل (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ بريطانيا الاثنين رسميا مفاوضات شاقة لمغادرة الاتحاد الأوروبى بحكومة ضعيفة تسعى للتوصل إلى اتفاق "لا مثيل له فى التاريخ".

وقبل ساعات على بدء المفاوضات، شهدت لندن عملية دهس جديدة اسفرت عن سقوط قتيل وثمانية جرحى كما ذكرت اشلرطة التى اوضحت ان كل الضحايا من المسلمين، وبعد مرور سنة على استفتاء جاءت نتائجه اشبه بزلزال، يلتقى وزير بريكست ديفيد ديفيس فى بروكسل كبير مفاوضى الاتحاد الأوروبى ميشال بارنييه فى مقر المفوضية فى بروكسل.

ومستقبل بريطانيا على المحك فى المفاوضات الشديدة التعقيد، والمتوقع ان تستمر حتى مارس 2019، بل وايضا النظام السياسى الغربى برمته الذى قد يهتز بقوة فى حال الفشل فى التوصل إلى اتفاق.

والوضع اليوم مختلف تماما عما كان عليه قبل 12 شهرا حين كان مناصرو بريكست (خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي) فى القمة، مع طرح تساؤلات حول المقاربة التى تعتمدها رئيسة الوزراء تيريزا ماى بعد اداء كارثى فى الانتخابات التى جرت فى الثامن من يونيو.

وقال وزير بريكست ديفيد ديفيس فى بيان قبيل توجهه إلى المفاوضات "الطريق طويل امامنا، الا ان وجهتنا واضحة - شراكة راسخة ومميزة بين المملكة المتحدة والاتحاد الاوروبى. اتفاق لا مثيل له فى التاريخ"، واضاف "اتطلع إلى بدء العمل على هذا المستقبل الجديد".

من جهته، صرح وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون عند وصوله إلى اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبى فى بروكسل "اعتقد ان كل العملية ستؤدى إلى نهاية سعيدة ستكون مشرفة ومربحة للطرفين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة