الجيش الصينى يطور برنامجا لمراقبة الهواتف الذكية لمنع تسريب أى معلومات سرية

الإثنين، 08 مايو 2017 12:48 م
الجيش الصينى يطور برنامجا لمراقبة الهواتف الذكية لمنع تسريب أى معلومات سرية الجيش الصينى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الجيش الصينى، أنه يقوم بتطوير برنامج الكترونى لمراقبة الهواتف الذكية، بحيث ينبه السلطات تلقائيا إذا قام أى جندى بتسريب معلومات سرية أو استخدام أجهزته اليدوية خلال اى فترات يتم فيها التعتيم العسكرى.

وذكرت صحيفة (جيش التحرير الشعبى الصينى) اليومية - فى تقرير نشر اليوم - أن سلاح الصواريخ بالجيش بادر مؤخرا باستخدام "منصة لتأمين الاتصالات بالهواتف المحمولة" لتنظيم استخدام الهواتف الذكية فى الجيش بطريقة أفضل.

وقالت الصحيفة، إن البرنامج يمكن تثبيته أو إزالته عن بعد، ويمكنه حظر الوصول إلى مواقع محددة وتحديد قيود على ساعات الاتصال ورصد الكلمات او العبارات الحساسة.

وأشارت إلى أن المنصة سوف تنبه السلطات تلقائيا إذا تم اكتشاف أى انتهاكات لاستخدام الانترنت، والبرنامج الجديد - الذى لا يزال فى طور الاختبار - قادر على تتبع رقم الهاتف المحمول لكل مستخدم ومعرفة نوعه.

وذكرت الصحيفة، أن البرنامج يهدف إلى تحسين إدارة استخدام الهاتف المحمول بين الجنود، فضلا عن معالجة المخاوف من تسرب المعلومات السرية.

وكانت القيود المفروضة على الهواتف الذكية مصدرا للشكاوى بين الجنود الصينيين فى الماضى، ويهدف البرنامج، بحسب الصحيفة، إلى خلق "فضاء الكترونى آمن للجنود لتصفح الانترنت".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة