محمد بن سلمان: فرص الاستثمارات بقطاع التعدين فى السعودية تقدر 1.3 ترليون دولار

الثلاثاء، 02 مايو 2017 08:25 م
محمد بن سلمان: فرص الاستثمارات بقطاع التعدين فى السعودية تقدر 1.3 ترليون دولار محمد بن سلمان
كتب أيمن رمضان - أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ولى ولى العهد السعودى، ووزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، أن هناك فرصا لقطاع التعدين السعودى بقيمة تقدر بترليون و300 مليار دولار، من بينها ما يزيد عن 240 مليار دولار فى الذهب فقط، مشيراً إلى أن المملكة تستغل أقل من 3% من قطاع التعدين الواعد.


محمد بن سلمان: فرص الاستثمارات بقطاع التعدين فى... by youm7

وأضاف ولى ولى العهد، خلال مقابلة خاصة مع الإعلامى السعودى داوود الشريان، أن حجم أنفاق السعودية على البضائع والسلع وغيرها خارجياً بلغ 230 مليار دولار أمريكى، مشيراً إلى أن رؤية 2030 التى تعمل عليها السعودية الآن تهدف إلى جعل نصف هذا الإنفاق يكون داخل المملكة.

وتابع أن هناك عدة فرص لتنمية حجم صندوق الاستثمارات العامة، أولها أن الأصول غير مستغلة، وتم إدخال أصول كثيرة وبعضها تم الاضطلاع عليها، بالإضافة إلى بعض الاحتياطيات حولت صندوق الاستثمارات العامة 100 مليار، قبل عدة أشهر.

وأضاف خلال مقابلة تليفزيونية أن هناك إعادة لهيكلة لصندوق الاستثمارات العامة بحيث أن أدائها ونموها وأرباحها أفضل منا لسابق، وعلى رأس هذا يأتى طرح شركة أرامكو السعودية.

وتابع محمد بن سلمان أن بلاده تعمل على دعم قطاع التصنيع العسكرى وتستهدف تصنيع 50% من الصناعات العسكرية محلياً بحلول 2030.

وقال إن المملكة لديها صناعات مثل السلاح الخفيف والذخائر والهياكل وقطع الغيار وصناعات تقنية متوسطة ولكن بعض الصناعات المعقدة تدخل فيها المملكة بنسبة محلية، مضيفا: "لا صفقة سلاح دون محتوى محلى بهدف نقل الصناعة 100% بالمملكة ونستهدف فى 2030 بتصنع 50% من الصناعات العسكرى محلياً، بحيث يتم إنفاق 35 مليار دولار داخل المملكة على التصنيع المحلى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة