مقتل 11 مسلحا من "حزب العمال الكردستانى" بغارات تركية شمالى العراق

الثلاثاء، 16 مايو 2017 07:45 م
مقتل 11 مسلحا من "حزب العمال الكردستانى" بغارات تركية شمالى العراق الحرب فى العراق
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش التركي، مساء اليوم الثلاثاء، عن مقتل 11 مسلحا من "حزب العمال الكردستاني" فى غارات جوية للمقاتلات التركية على منطقتى الزاب ومتينا، شمالى العراق. حسبما أفادت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وقال بيان صادر عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية، "شنت المقاتلات التركية صباحا وبعد ظهر اليوم غارات جوية على أهداف لـ"حزب العمال الكردستاني" فى منطقتى الزاب ومتينا شمال العراق وقضت على 11 مسلحا من التنظيم وفق المعلومات الأولية".

وأشارت هيئة الأركان التركية إلى أن الغارات استهدفت مسلحين من "حزب العمال الكردستاني"، وردت معلومات استخباراتية عن تخطيطهم لعمليات إرهابية ضد مخافر وقواعد عسكرية فى تركيا.

وأضافت "جرى تدمير معسكرات ومغارات وأنظمة اتصالات ومرابض رشاشات دوشكا تابعة لتنظيم حزب العمال الكردستاني"، لافتة إلى أن المقاتلات عادت إلى قواعدها بأمان بعد أن نفذت مهمتها.

تأتى الغارات التركية على مواقع "حزب العمال الكردستاني" (بي. كا. كا) بشمال العراق، تأتى ضمن عمليات متواصلة ضد مواقع الحزب فى مناطق جنوب وجنوب شرقى تركيا وشمال سوريا والعراق.

و"حزب العمال الكردستاني"، الذى تضعه أنقرة على قائمتها للتنظيمات الإرهابية، تأسس فى سبعينيات القرن الماضى على يد عبد الله أوجلان، ويسعى إلى إقامة "دولة كردستان الكبرى"، فحمل منذ عام 1984، السلاح ضد الحكومة التركية من أجل تحقيق هذا الهدف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة