1.25 مليون شخص يموتون سنويا بسببه..

استشارى أنف وأذن: أكثر من 60% من حوادث الطرق بسبب "الشخير"

الأربعاء، 10 مايو 2017 09:00 ص
استشارى أنف وأذن: أكثر من 60% من حوادث الطرق بسبب "الشخير" الدكتور أيسر بسالى - استشارى الأنف والأذن والحنجرة
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن التقرير السنوى لمنظمة الصحة العالمية أن نحو 1.25 مليون شخص فى العالم يلقون حتفهم سنويًا، فى حوادث الطرقات جراء السرعة الزائدة.

 

وفى هذا الإطار يقول الدكتور أيسر بسالى، استشارى الأنف والأذن وجراحات الشخير بالليزر، إن الشخير له علاقة كبيرة بالنوم أثناء القيادة والحوادث المرورية وهذا ما أثبتته كثير من المجلات العلمية العالمية أن أكثر من 60% لحوادث الطرق على مستوى العالم فى الفترة الأخيرة بسبب الشخير والنوم أثناء القيادة.

 

وتابع الدكتور أيسر بسالى أن التغيرات التى تحدث فى الجسم الناتجة عن الشخير هى ارتفاع نسبة ثانى أكسيد الكربون وانخفاض نسبة الأكسجين بالدم فينتج عنه نقص وصول الأكسجين لأعضاء الجسم الحيوية كالمخ والقلب، مما يسبب خللا فى وظائف الجسم واختلال فى المخ كعدم القدرة على التركيز كذلك النوم الاضطرارى مثل ما يحدث مع سائقى الشاحنات أثناء السفر.

 

لذا يوصى د.أيسر بسالى الأشخاص الذين يعانون من الشخير استشارة الطبيب المختص على الفور وتلقى العلاج المناسب حتى لا يتفاقم الأمر ويتم تجنب المضاعفات الصحية التى يتم التعرض لها وعند التعرض لأية أعراض بعد الاستيقاظ من النوم كالصداع وارتفاع ضغط الدم وعدم القدرة على التنفس تجنب القيادة حتى لا تتعرض للحوادث.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة