"يوروستات": تضاعف عدد الحاصلين على حق اللجوء بالاتحاد الأوروبى عام 2016

الأربعاء، 26 أبريل 2017 03:28 م
"يوروستات": تضاعف عدد الحاصلين على حق اللجوء بالاتحاد الأوروبى عام 2016 لاجئين ـ صورة أرشيفية
لكسمبورج (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مكتب الإحصاءات التابع للاتحاد الأوروبى (يوروستات) اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبى منح حق اللجوء فى عام 2016 لأكثر من ضعف العدد الذى تم الوصول إليه فى عام 2015.

وذكر المكتب- حسبما أوردت شبكة (يورو نيوز) الأوروبية- أن عام 2016 شهد منح حق اللجوء لأكثر من 700 ألف شخص وذلك مقارنة بحصول 330 ألف شخص فقط على حق اللجوء داخل دول الاتحاد فى العام الذى يسبقه.

ووفق المكتب، منحت ألمانيا وحدها حق اللجوء لقرابة 445 ألف لاجئ العام الماضى ما يمثل زيادة قدرها ثلاثة أضعاف عن عام 2015، ويليها بفرق كبير كل من السويد وإيطاليا وفرنسا.

وأوضحت معلومات المكتب أن أكثر من نصف من تم منحهم حق اللجوء داخل الاتحاد فى عام 2016 جاءوا من سوريا، فيما أتى واحد من كل عشرة أشخاص من العراق أو أفغانستان، مشيرة إلى أن السوريين كانت لديهم الفرصة الأفضل للفوز بحق اللجوء إذ لاقت 98 بالمائة من طلباتهم ردودا إيجابية يليهم الإريتريون وطالبو اللجوء عديمى الجنسية، فيما كان بين الأسوأ حظا المهاجرين من دول البلقان وجنوب آسيا.

وأوضحت الشبكة الأوروبية أن طول إجراءات التعامل مع اللاجئين قد يكون أحد التفسيرات خلف ارتفاع عدد الحاصلين على حق اللجوء ما بين عامى 2015 و2016 فى ظل رصد وكالة الحدود الأوروبية (فرونتكس) انخفاضا فى عدد اللاجئين والمهاجرين الواصلين للاتحاد فى تلك الفترة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة