عباس شومان: لو كان الأمر بيدى لمنعت تعليم اللغات حتى الإعدادية

الإثنين، 24 أبريل 2017 02:04 م
عباس شومان: لو كان الأمر بيدى لمنعت تعليم اللغات حتى الإعدادية جانب من المؤتمر
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف بضرورة مراجعة مناهج اللغة العربية فى المدارس، وذلك بالتعاون بين مجمع اللغة العربية والأزهر الشريف.

 

وأضاف "شومان" خلال المؤتمر السنوى لـ"مجمع اللغة العربية" فى دورته الثالثة والثمانين، الذى جاء تحت عنوان "اللغة العربية فى التعليم ومسئولية الأمة"، ينبغى أن يتم تأخير تعليم اللغات الأجنبية، وذلك حتى يتسنى للطلاب تعلم لغتهم الأم العربية، خاصة أن الأسر المصرية أصبحت تقع فى خطأ كبير وهو الغرام بتعلم اللغات الأجنبية وهذه كارثة تواجه الأمة.

 

وقال "شومان" لو كان الأمر بيدى لأخرت تعليم اللغات إلى أن تبدأ فى المرحلة الإعدادية، وتناول شومان جهود الأزهر فى سبل التعليم، وذلك من خلال بعثات تعليم اللغة وتطوير مناهج الأزهر الشريف، وأوضح "شومان" أن اللغة العربية مستهدفة والإسلام مستهدف، وذلك من خلال الهجوم على الأزهر الشريف.

 

ومن جانبه قال الدكتور أحمد الدغيب عضو مجمع اللغة العربية بالمملكة العربية السعودية إن مصر منارة اللغة العربية وحاميتها، وأن مجمع اللغة العربية بالقاهرة يتميز بدوره الحضارى مقارنة بنظرائه فى البلدان العربية الأخرى، وأضاف خلال كلمته فى المؤتمر، أن اللغات الأجنبية تزاحم اللغة العربية فى مقاعد التعليم وذلك أصبح يمثل أزمة هوية.

 

وتابع "الدغيب" لست ضد تعليم اللغات الأجنبية لكن بشرط ألا يؤثر ذلك على تعاليم اللغة الأم، راجيا أن يخرج المؤتمر بنتائج جيدة تكون من شأنها رفع مكانة اللغة العربية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة