وزير الخارجية الروسى يترك هاتفه خلال المفاوضات لتجنب تنصت واشنطن عليه

الخميس، 09 مارس 2017 04:53 م
وزير الخارجية الروسى يترك هاتفه خلال المفاوضات لتجنب تنصت واشنطن عليه وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف الخميس أنه لا يحمل هاتفه الذكى معه خلال حضورة جلسات للتفاوض بشأن قضايا "حساسة" لتجنب تنصت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سى آى أيه) عليه.

ويأتى تعليق وزير الخارجية الروسى، الذى عادة ما يشارك فى مفاوضات بشأن قضايا دولية معقدة مثل الحرب فى سوريا والنزاع فى أوكرانيا والبرنامج النووى الايراني، غداة كشف موقع "ويكيليكس" عن برنامج قرصنة مفترض تستخدمه وكالة الاستخبارات المركزية ويسمح لها بتحويل التلفزيونات والهواتف المحمولة إلى أجهزة تنصت ،وأوضح لافروف خلال مؤتمر صحافى مشترك مع نظيره الألمانى سيغمار غابريال "أنا شخصيا أحاول ألا أحمل معى هاتفى عندما يكون لدى مفاوضات بشأن مسائل حساسة".

وأضاف "وحتى الآن، يبدو أن ذلك ساعدنى على ألا أجد نفسى فى وضع غير مستحسن"، وقال ساخرا "بإمكان قراصنة سى آى أيه الوصول إلى الهواتف الذكية والتلفزيونات لكن أيضا، كما سمعت، إلى البرادات وإحداث مشاكل فى شبكة الكهرباء"، ونشر موقع "ويكيليكس" حوالى تسع آلاف وثيقة قال إنها جاءت من وكالة الاستخبارات المركزية فى ما اعتبر انه أضخم عملية نشر لوثائق سرية استخباراتية جرت حتى الآن.

وذكر الموقع ان هذه الوثائق تدل على ان اجهزة الاستخبارات وضعت اكثر من الف برنامج خبيث وفيروس وغيرها من البرامج التى تسمح باختراق أجهزة الكترونية والسيطرة عليها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة