بالصور.. "مياه مطروح": نطارد سارقى الوصلات وإحالة 20 محضرا للنيابة

السبت، 11 مارس 2017 06:26 ص
بالصور.. "مياه مطروح": نطارد سارقى الوصلات وإحالة 20 محضرا للنيابة تأمين قوات الشرطة والجيش لحملات إزالة التعديات على خط مياه مطروح
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء مهندس شريف إبراهيم فارس رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح، أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة مطروح، بدأت بالتعاون مع قوات الشرطة والجيش، حملات للكشف وإزالة التعديات على خط مياه الشرب الرئيسى، على طول الساحل الشمالى وصولا إلى مدينة مرسى مطروح.

وقال اللواء مهندس شريف إبراهيم فارس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الشركة بدأت قبل فترة طويلة فى تلك الحملات، بالتنسيق مع مديرة الأمن والقوات المسلحة، وأسهم ذلك فى زيادة كميات المياه الواردة إلى مدينة مرسى مطروح بشكل كبير، بعد إزالة مئات التعديات ووقف سرقة المياه بكميات كبيرة من قبل بعض المواطنين، من خلال عمل وصلات خلسة من خط الـ 1000 ملم القادم من محطة تنقية جنوب العلمين.  

وأضاف فارس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يتم تحرير محاضر للمتعدين على خط المياه وإحالتها للنيابة العامة واتخاذ إجراءات صارمة معهم.

وكشف محمد خضر مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشركة مياه مطروح، أن معظم التعديات يتم اكتشافها بنطاق مدينة الضبعة، مشيراً إلى أن الحملات الأخيرة ضبطت خلال الأسبوعين الماضيين 25 وصلة خلسة، كانت تسحب كميات كبيرة من مياه الشرب، واستخدامها فى الزراعة وأغراض أخرى، رغم التكلفة العالية لتنقية هذه المياه ونقلها عبر الخطوط، من خلال روافع على طول الخط من محطة تنقية جنوب العلمين وحتى مدينة مرسى مطروح، بطول نحو 200 كيلو متر، كما تم تحرير 20 محضراً وإحالتها إلى النيابة العامة.

وأوضح "خضر" ، أن الإدارة العامة للأمن بالشركة تنسق مع الإدارة العامة للرقابة على الخطوط الناقلة للمياه والشبكات، والتنسيق مع القوات المسلحة ومديرية أمن مطروح، لتأمين المشاركين فى الحملات مع استخدام أجهزة ومعدات حديثة للكشف عن التعديات على خطوط المياه تحت سطح الأرض والتعامل معها.

يذكر أن خط المياه الناقل من محطة جنوب العلمين يقع شمال الطريق الساحلى "الإسكندرية- مطروح" ويمتد بمحاذاة الطريق بطول نحو 200 كيلو متر مروراً بعدد من الروافع العملاقة التى ترفع المياه وصولا إلى الخزانات الإستراتيجية فى مدينة مرسى مطروح، ومنها يتم ضخ المياه قى الخطوط للمنازل أو نقلها بسيارات مخصصة لمنازل المواطنين بالمناطق التى ليس بها خطوط.

وكانت محافظة مطروح فى السابق، تعتمد بشكل كامل على المياه الواردة من محطة جنوب العلمين ومحطة تنقية الإسكندرية، وذلك قبل إدخال تقنية محطات تحلية البحر وإقامة عدد من محطات التحلية العملاقة التى أصبح إنتاجها يفوق كمية المياه الواردة من محطة جنوب العلمين.

 

ازالة التعديات على خط مياه مطروح (1)

  تأمين قوات الشرطة والجيش لحملات إزلة التعديات على خط مياه مطروح

 

ازالة التعديات على خط مياه مطروح (2)
  ضبط إحدى وصلات سرقة مياه الشرب لاستخدامها فى رى الزراعات

 

ازالة التعديات على خط مياه مطروح (3)
 أحد عمال شركة مياه مطروح يزيل إحدى الوصلات غير الشرعية

 

ازالة التعديات على خط مياه مطروح (4)
  جانب من إزالة وصلات سرقة مياه الشرب بالضبعة

 

ازالة التعديات على خط مياه مطروح (5)
  لجنة حملة الإزالة خلال اكتشاف إحدى الوصلات

 

ازالة التعديات على خط مياه مطروح (6)
سرقة مياه الشرب ونقلها من خلال خطوط للمزارع

 

ازالة التعديات على خط مياه مطروح (7)
  اكتشاف تعدى على خط مياه مطروح أمام سور محطة الضبعة

 

ازالة التعديات على خط مياه مطروح (8)
 استخدام أجهزة ومعدات ثقيلة لإزالة التعديات تحت سطح الأرض








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة