أكرم القصاص - علا الشافعي

أشهر خرافات النساء حول حبوب منع الحمل.. تسبب السرطان والعقم

الجمعة، 17 فبراير 2017 09:00 ص
أشهر خرافات النساء حول حبوب منع الحمل.. تسبب السرطان والعقم الدكتور أيمن أبو النور أستاذ التوليد وأمراض النساء بجامعة عين شمس
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضح الدكتور "أيمن أبو النور" أستاذ التوليد وأمراض النساء بجامعة عين شمس، أن حبوب منع الحمل التى تأخذها الفتيات قبل أسبوع من ليلة الزفاف لضمان عدم الإنجاب خلال الفترة الأولى من زواجها لا تسبب لهن مضاعفات أو أمراض أو تعيق الحمل فيما بعد.
 
وتابع خلال تصريحاته الخاصة لـ"اليوم السابع" أن هناك بعض الخرافات التى تعتقدها السيدات والفتيات حول حبوب منع الحمل، وهى أنه لا يجوز تناول الفتيات لأقراص منع الحمل قبل الزواج وقبل حدوث أول حمل لها ظننا منهن أنها تسبب العقم وهو خطأ ولكن حبوب منع الحمل تحد من الإصابة بالأمراض مثل البطانة المهاجرة وحدوث الالتهابات.
 
وأضاف، المعتقدات الخاطئة أمثال حبوب منع الحمل مضرة بالصحة أو تسبب العقم هى التى تضيع طموح الفتيات، فقد تقرر إحداهن رفض الزواج حتى تحقق أحلامها، وهو خطأ يقع فيه الغالبية ويعتبر هذا المعتقد بمكانة عنف نفسى على المرأة، وعن طريق العلم الحديث وتطور صناعة الأدوية فى العالم يمكننا أن نقدم للفتيات اختيارات متعددة لتنظيم الإنجاب دون مضاعفات، لأن حبوب منع الحمل أصبحت بلا آثار جانبية فهى لا تسبب السمنة وتغير فى الهرمونات كما كان قديما.
 
وأشار الدكتور "أبو النور" إلى أن هناك خرافة أخرى وهى أن حبوب منع الحمل تسبب السرطان، وهى أكبر خرافة صدقها المجتمع المصرى، وعلى العكس تماما فحبوب منع الحمل تقلل من سرطان الرحم والمبيض، فمن الصعب أن الأبحاث التى تمت والدراسات التى أنفق عليها المليارات يتم إلقائها جانبا وتصديق معتقدات وخرافات لا يوجد لها أساس من الصحة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. إبراهيم

كفى تضليل يا دكتور

لماذا لم تكمل يا دكتور أن أقراص منع الحمل وإن كانت تخفض اصابة سرطان المبيض وجدار الرحم إلا أنها تزيد احتمال سرطان الثدي وعنق الرحم والكبد كما انها تزيد نسبة احتمال حدوث جلطات ايضا وأعراض جانبية كثيرة أخرى ممكن تتابعوها على المواقع العلمية البحثية وفي نشرات الادوية نفسها مكتوبة ايضا.. هناك وسائل أكثر امانا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة