بكين تحظر المركبات كثيفة الانبعاثات لمكافحة الضباب الدخانى

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 07:45 ص
بكين تحظر المركبات كثيفة الانبعاثات لمكافحة الضباب الدخانى الضباب الدخانى فى الصين
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية نقلا عن الحكومة المحلية أن العاصمة الصينية بكين التى تعانى من الضباب الدخانى ستحظر المركبات كثيفة الانبعاثات اعتبارا من يوم غد الأربعاء فى إطار جهودها لمكافحة التلوث.

كانت الحكومة المحلية التى تشعر بالقلق من الضرر الذى يلحق بسمعة العاصمة الصينية بسبب الضباب الدخانى المستمر- قد وعدت فى يناير باتخاذ إجراءات "استثنائية" هذا العام للحد من الانبعاثات الناجمة عن استخدام الفحم والسيارات.

وجاء فى مسودة وثيقة سياسية اطلعت عليها رويترز أن الصين تفكر كذلك فى إجراءات جديدة صارمة تفرض

قيودا على النشاط الصناعى فى المنطقة المحيطة ببكين.

وقالت شينخوا فى ساعة متأخرة أمس الاثنين أن المركبات التى تعمل بالبنزين التى لا تفى بالمعيار الصينى للانبعاثات لن يسمح لها بدخول المناطق الرئيسية فى المدينة فى أيام العمل خلال الأسبوع وسيتم فرض غرامات على السائقين إذا رفضوا الامتثال.

 

وبكين واحدة من 24 مدينة أصدرت فى العام الماضى إنذارات بشأن الضباب الدخانى مما يتيح للسلطات فرض قيود طارئة على المرور وعلى الانتاج الصناعى لتقليص الانبعاثات.

 

ويبلغ عدد السيارات فى شوارع بكين 5.7 مليون عربة تشكل 31 بالمئة من انبعاثات الجزيئات الخطرة التى يمكن استنشاقها بالمدينة وهى مكون رئيسى للضباب الدخانى. وتشير تقديرات أيضا إلى أن السيارات مسؤولة عن أكثر من 80 بالمئة من انبعاثات أول أوكسيد الكربون فى الهواء الصينى.

 

وأعدت الصين قواعد جديدة تلزم جميع المركبات الخفيفة بالالتزام بحلول 2020 بمعاييرها الأشد صرامة بشأن الانبعاثات والتى تستند إلى المعايير المطبقة فى أوروبا والولايات المتحدة.

وسوف يتعين على السيارات الجديدة فى بكين الالتزام بالمعايير الجديدة بدءا من هذا العام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة