وزير التعليم العالى: لن نسمح بالخروج عن النص بالجامعات والقانون سيطبق بحزم

الأحد، 12 فبراير 2017 09:00 ص
 وزير التعليم العالى: لن نسمح بالخروج عن النص بالجامعات والقانون سيطبق بحزم أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
وائل ربيعى – محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الجامعات أعمال الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى الحالى 2016 – 2017، أمس السبت، وذلك بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسى، وأكدت معظم الجامعات استعدادها لإنجاز الأنشطة الطلابية المختلفة إلى جانب العملية التعليمية.

 

 وقال الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الوزارة تتابع بشكل مستمر عملية إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول بالجامعات مع رؤساء الجامعات المختلفة، بحيث يكون الطلاب مستقرين نفسيا ومطمئنين خلال التيرم الثانى الدراسى، موضحا أن عملية تصحيح مستمرة ببعض الجامعات وأعلنت فى جامعات أخرى.

 

وأضاف الشيحى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن جدول مواد الفصل الدراسى الثانى بالجامعات أعلنت بالفعل كى يستعد الطلاب لبدء التيرم الجديد، موضحا أن الوزارة تنفذ حاليا برامج مختلفة وجديدة بكافة الجامعات مثل تعرف الطلاب على المشروعات القومية التى تنفذها الدولة عن طريق يتم تنظيم زيارات لمواقع التنفيذ للطلاب بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهو برنامج مكثف تشارك فيه الجامعات الحكومية والخاصة على حد سواء بكل ربوع مصر.

 

وتابع الوزير قائلاً إن الوزارة أرسلت 24 قافلة طبية من 24 جامعة مصرية فى توقيت واحد إلى كل ربوع مصر والمناطق النائية وعلى رأسها حلايب وشلاتين وسيناء والوادى الجديد وسيوة، بالإضافة إلى قوافل طبية وزراعية وتوعوية وتنموية كى نقول أن الجامعات موجودة بكل مكان.

 

وأكد الشيحى، أن الجامعات المصرية أصبح بها منظومة تعليمية قوية من خلال الأمن الإدارى الذى يعمل على تأمين الحرم الجامعى ضد أى محاولات من شأنها زعزعة الاستقرار، مؤكدا أنه شدد على رؤساء الجامعات ضرورة تعظيم القانون والعقوبات التى نص عليها تجاه أى عمل من شانه زعزعة العملية التعليمية بالجامعات ولن يتم السماح بأى محاولة للخروج عن النص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة