درجات الحرارة تستقبل 2018 بانخفاض طفيف.. أمطار على السواحل الشمالية قد تمتد للقاهرة والوجه البحرى تزامنا مع احتفالات رأس السنة.. الأرصاد: الصغرى بالقاهرة 12 درجة.. وتحذيرات من الشبورة على الطرق الزراعية

الأحد، 31 ديسمبر 2017 09:00 ص
درجات الحرارة تستقبل 2018 بانخفاض طفيف.. أمطار على السواحل الشمالية قد تمتد للقاهرة والوجه البحرى تزامنا مع احتفالات رأس السنة.. الأرصاد: الصغرى بالقاهرة 12 درجة.. وتحذيرات من الشبورة على الطرق الزراعية الطقس يستقبل السنة الجديدة ببرودة وأمطار خفيفة - صورة أرشيفية
كتب ــ وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقابل درجات الحرارة العام الجديد 2018 بانخفاض طفيف، مما يؤدى إلى برودة الجو خلال الاحتفالات برأس السنة الميلادية، على أن تكون هناك فرصة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية، التى قد تمتد إلى القاهرة والوجه البحرى بشكل خفيف. 
 
من جانبه، أعلن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس تشهد استقرارا فى الأحوال الجوية فيما يخص المعدلات الطبيعية لدرجات الحرارة والظواهر المصاحبة. 
 
أتربة
أتربة
 
وأضاف عبد العال، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن اليوم الأحد، الذى توافق ليلته الاحتفال برأس السنة الميلادية، سيشهد انخفاضا طفيفا بدرجات الحرارة، وأنه من المتوقع أن يكون هناك فرصا لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية، موضحا أنه من المتوقع أن تصل خفيفة إلى محافظات الوجه البحرى والقاهرة.
 
وأشار عبد العال، إلى أنه وفى العموم، فإن حالة الجو خلال الفترة المقبلة مستقرة نوعا ما، وأن درجات الحرارة تتراوح فى نفس المعدلات الطبيعية خلال هذه الفترة من العام. 
 
من جانبه، أشار أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الشبورة المائية مستمرة على الطرق الزراعية وتلك القريبة من المسطحات المائية، مطالبا السائقين بالالتزام بتعليمات الإدارة العامة للمرور والتأكد من صلاحية الإضاءة بالسيارة، وكذلك السرعات المقررة من إدارة المرور، قائلا: "إن لم تكن مضطرا للسفر فى فترة تكون الشبورة المائية عليك تأخير السفر حتى سطوع الشمس.  
 
أمطار
أمطار
 
وأضاف فاروق، أن فصل الشتاء بدأ رسميا يوم 21 ديسمبر الجارى، مؤكدا أن أهم الصفات التى يتمتع بها فصل الشتاء هى برودة الجو وفرص أكبر لسقوط الأمطار، التى قد تكون شديدة فى بعض الأحيان، مشيرا إلى أن الهيئة القومية للأرصاد الجوية تصدر تحذيراتها المختلفة قبل الظروف المناخية السيئة بـ 72 ساعة على الأقل لاتخاذ التدابير اللازمة. 
 
 يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم  الأحد، طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على باقى الأنحاء نهارا، شديد البرودة ليلا كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء.
 
غيوم
غيوم
 
وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا حتى شمال الصعيد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى محافظات الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد وحلايب وشلاتين.
 
كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على كافة الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط .
 
وتسجل درجات الحرارة المتوقعة اليوم فى القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 12 درجة، كما تسجل الإسكندرية 17 درجة للعظمى و8 للصغرى، وفى مطروح 15 درجة للعظمى و9 فقط للصغرى، وفى العريش 19 درجة للعظمى و 8 للصغرى.
 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية والبحر الأحمر معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج من مترين ونصف  إلى 3 أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.
 
 
 

 

 

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة