"بص أمك" تحت مجهر مباحث الآداب.. البلاغات تنهال ضد مطربة الأغنية.. رواد السوشيال: إسفاف وانحطاط ومصير "شيما" بسجن القناطر ينتظرها.. هانى شاكر: جارى اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.. والرقابة: لم نصرح بعرض الكليب

الخميس، 28 ديسمبر 2017 01:17 م
"بص أمك" تحت مجهر مباحث الآداب.. البلاغات تنهال ضد مطربة الأغنية.. رواد السوشيال: إسفاف وانحطاط ومصير "شيما" بسجن القناطر ينتظرها.. هانى شاكر: جارى اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.. والرقابة: لم نصرح بعرض الكليب بطلة كليب "بص أمك"
كتب محمود عبد الراضى ـ على الكشوطى - محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى واقعة جديدة من الإسفاف باسم الفن، خرجت علينا مغنية مغمورة بكليب عجيب استخدمت فيه إيحاءات غير أخلاقية، كدعاية لفيلم "سلك عريان".

الكليب تم تداوله بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعى، وهاجم المغردون الأغنية، وقالوا إنها وسيلة جديدة للوصول للشهرة من خلال المستوى الهابط للفن.

بطلة الكليب
بطلة الكليب

وتفحص مباحث حماية الآداب العامة، فيديو الأغنية للمطربة "ليلى عامر"، والمخرج سمير المراغى، حيث يخدش الحياء العام، ويحرض على الفسق والفجور، طبقا لنص المادة 269 مكرر من قانون العقوبات، لوجود إيحاءات جنسية بالأغنية.

وتوالت ردود أفعال رواد السوشيال ميديا، إذ قال جمال: "المجتمع يتحول إلى الانحطاط، من كوكب الشرق والعندليب وموسيقار الأجيال إلى الإسفاف ده، لكى الله يا مصر".

وقالت لمياء: "إيه القرف والانحطاط ده، ما هو طول ما فيه أشكال زى دى وناس بتسمع القرف ده وعاجبها، يبقى هنفضل طول عمرنا فى تخلف وجهل، حسبى الله ونعم الوكيل".

جانب من الكليب
جانب من الكليب

وبدوره، تقدم المحامى أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية، ببلاغ للنائب العام ضد المطربة المغمورة ليلى عامر، صاحبة كليب "بص أمك"، يتهمها بالتحريض على الفسق والفجور وممارسة الرذيلة.

وقال مهران، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن هذا الكليب يحتوى على العديد من الإيحاءات الجنسية، من خلال اسم الأغنية "بص أمك" الخارج عن الآداب العامة، ما يؤدى إلى هدم الأخلاق ونشر الرذيلة، وهذا ما يعتبر خدشا للحياء العام والتحريض على الفسق والفجور طبقا لنص الماده 269  مكرر من قانون العقوبات.

وأوضح مهران، أن مثل هذه الأعمال تمثل خطرا كبيرا على المجتمع المصرى من هدم القيم ونشر الرذيلة والإيحاءات الجنسية بين الشباب، خصوصا أن هذه الجرائم لا تمثل الاعتداء على الأشخاص، بل الاعتداء على المجتمع وهدم الدولة، خاصة ونحن دولة دينية دينها الإسلام، ومثل هذه الأعمال تتنافى مع القيم وتعاليم الدين الإسلامى .

وجاء نص البلاغ الذى قدمه مهران للنائب العام: "نلتمس من سيادتكم حفاظا على نساء وبنات المجتمع المصرى، وحرصا على عقول شبابنا، وحفاظا على قوة ووحدة بنيان الوطن، فتح تحقيق عاجل مع المبلغ ضدهم والمشكو فى حقهم والذين قاموا بنشر الفيديو على موقع اليوتيوب أمام العامة من شباب وأطفال، وهذا يشكل خطرا كبيرا على المجتمع وأخلاقه ومبادئه، لذلك نلتمس من سيادتكم فتح تحقيق عاجل مع المشكو فى حقها وشركة الإنتاج ومخرج العمل".

ومن ناحيته، علق أمير الغناء العربى هانى شاكر نقيب الموسيقيين، من خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه فوجئ بطرح كليب "بص أمك" لمطربة تدعى ليلى عامر، مشيرًا إلى أن النقابة ستتخذ معها الإجراءات اللازمة، فيما تقوم حاليًا النقابة بالبحث عن اسمها الحقيقى، للتأكد من أنها ليست عضوة بالنقابة.

مشهد من الكليب


مشهد من الكليب

 

من جانبه، قال مصدر مسئول داخل جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، إن فيلم "سلك عريان" لم يعرض على جهاز الرقابة لترقيبه وطرحه بالسينمات، وبالتالى لم يصرح بعرض كليب "بص أمك" ككليب دعائى للفيلم، مشيرًا إلى أن العمل بالكامل لا تعرف الرقابة عنه شيئًا، وإذا عرض عليها لن تسمح بعرض محتوى خادش بهذا الشكل.

أغنية "بص أمك" من غناء ليلى عامر وكلمات وألحان سيد الشاعر، ويتم الترويج لها باعتبارها أغنية دعائية لفيلم بعنوان "سلك عريان"، ما أثار الجدل بسبب اسم الأغنية وطريقة نطقها التى تتشابه مع السباب، إضافة إلى الإيحاءات التى حملها الكليب، وهو ما جعل رواد السوشيال ميديا يشنون هجوما كبيرا عليها بسبب أدائها، ومطالبين الرقابة بالتصدى لهؤلاء الطامحين للشهرة عبر قنوات رخيصة من الابتذال.

جزء من الكليب
جزء من الكليب








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

سؤال

يا ترى المجلس القومي للمرأة ومنظمات المرأة في إجازة؟ ولا عاجبهم ما يجري بوصفه استنارة وتحررا وتقدما؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن النوبة

واحد قرآن من طفح المجاري

ارحمونا من القذارة والقرف ده . انتوا ايه ؟ خلاص مفيش أخلاق ولا دين ولا أي صنف من الإحساس!! هي دي البالوعات اللي بتطفح كل يوم في مصر . جاتك القرف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة