أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار1.. الحكومة: صرف المعاشات اعتبارا من أول يناير بمناسبة عيد الميلاد

الخميس، 28 ديسمبر 2017 01:15 م
موجز أخبار1.. الحكومة: صرف المعاشات اعتبارا من أول يناير بمناسبة عيد الميلاد الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، الحكومة تؤكد صرف المعاشات اعتبارا من أول يناير بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
 
 

فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا..

 
 
 
 
ترأست غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى اجتماع مجلس أمناء المؤسسة القومية لتسير الحج  التابعة للوزارة لمناقشة تقرير الحج لعام 1438هـ /2017 وقائمة الإيرادات والمصروفات لرحلة الحج واستعدادات موسم الحج القادم.
 
 
 
 
 
المرحلة الحالية هى مرحلة العمل.. كل يوم يتحقق فيه إنجاز عن اليوم الذى يسبقه وخاصة فى المشروعات القومية التى تنفذها الحكومة، ونستعرض فى هذا التقرير نسب إنجاز وتنفيذ المشروعات التى تنفذ داخل مدينة المنصورة الجديدة فى خلال شهرين من إعطاء إشارة بدء الأعمال.
 
 
 
 
عدد من الأسئلة المثارة حول قانون التأمين الصحى الجديد، منذ موافقة مجلس النواب بشكل نهائى عليه، يجيب عنها الدكتور مجدى مرشد الأمين العام لائتلاف "دعم مصر"، والرئيس السابق للجنة الصحة بمجلس النواب.
 
 
 
 
قالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه بمناسبة أعياد الميلاد فإنه تقرر صرف المعاشات اعتبارا من أول يناير بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
 
 
 
 
أُسدل الستار على النصف الأول من الموسم بالدورى الفرنسى، بانتهاء الجولة الـ 19 من الموسم، وشهد تصدر باريس سان جيرمان لجدول الترتيب.
 
 
 
 
قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تأجيل تسجيل طلاب الثانوية العامة لاستماراتهم الإلكترونية حتى السبت حتى يتم الانتهاء من الخطوات التى تسبق فتح باب التسجيل للطلاب منها جاهزية الموقع وأيضا تسلم المدارس لكلمات السر للطلاب.
 
 
 
 
أعلن حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، قائمة اللاعبين التى ستسافر بعد قليل إلى الإسكندرية لخوض مباراة بتروجت المقرر لها غدا، الجمعة، ضمن الجولة الـ16 بمسابقة الدورى الممتاز.
 
 
 
 
قضت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار خالد عبد الغفار وعضوية كل من المستشارين أشرف سامى وإيهاب مهنا، وأمانة سر أمير يوسف بمعاقبة 15 متهما من عناصر الإخوان حضوريا وغيابيا بالسجن المشدد 10 سنوات لكل منهم، فى قضية تظاهر ببندر المنيا، والتعدى على قوات الأمن، والتحريض على العنف وإثارة الشغب، والدعوة إلى التظاهر يوم 17 ديسمبر 2013.
 
 
 
 
تأكد بشكل رسمى تولى المدير الفنى الفرنسى سياستيان ديسابر المهمة التدريبية لمنتخب أوغندا خلال الثلاث سنوات المقبلة، بعدما تقدم باستقالته من تدريب النادى الإسماعيلى مساء أمس، الأربعاء، عقب الفوز على الرجاء المطروحى بنتيجة 5/0.
 
 
 
 
ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الصباحية اليوم الخميس، بقيمة جنيهين، ليواصل بذلك الذهب موجة جديدة من الارتفاع لليوم الثانى على التوالى جراء التحرك الكبير فى السعر العالمى للأوقية، والتى ارتفعت اليوم بقيمة 7 دولارات فى التعاملات الفورية.
 
 
 
انتشر رجال العمليات الخاصة فى عدد من المحافظات للمشاركة فى عمليات تأمين احتفالات رأس السنة وعيد الميلاد المجيد، مع التأكيد على التعامل بحسم وقوة مع أى محاولات للخروج عن القانون، أو تعكير صفو المصريين بالاحتفالات.
 
 
 
 
حافظ محمد صلاح ، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، على تصدره لاستفتاء الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، لاختيار اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017، وذلك لليوم الخامس على التوالى.
 
 
 
 
 
علق الموسيقار حلمى بكر على طرح كليب أغنية "بص امك"، مؤكداً أن ذلك انهيار للذوق العام، وأن طرح تلك الأعمال ناتج عن عدم تفعيل القانون، لأن تلك الأعمال يجب أن يعاقب عليها القانون وتغلظ العقوبة أكثر من المتاجرة فى المخدرات، مشيراً إلى أنه أول من نادى بالحفاظ على الأغنية وعلى اختيار الكلمة والأصوات، ولكن لم يكن يسمع له أحد، وهذه هى النتيجة التى وصلنا إليها.
 
 
 
 
قالت صحيفة "ديلى صباح" التركية، إن سياسيين كثيرين فى تركيا، ومنهم أعضاء بحزب العدالة والتنمية الحاكم، أعربوا عن ترحيبهم الشديد بالتحرك باتجاه تحسين العلاقات مع مصر، وذلك ردا على تصريحات وزير الخارجية المصرية سامح شكرى، التى أعرب فيها عن رغبته فى تجاوز أى توتر بين القاهرة وأنقرة.
 
 
 
 
كشف تقرير حديث من موقع "تليجراف" البريطانى، أن الرئيس التنفيذى لشركة أبل، تيم كوك، قفز راتبه والمكافآت التى يحصل عليها بنسبة 47% فى 2017، ووصل إلى ما يقرب من 13 مليون دولار، إذ بلغ إجمالى ما حصل عليه "كوك" خلال العام الواحد 12.8 مليون دولار، وهو إجمالى راتبه الذى يبلغ 3.06 مليون دولار، و9.3 مليون دولار من المكافآت النقدية، والباقى عبارة عن تعويضات إضافية.
 
 
 
 
قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن اجتماع الحكومة اليوم الخميس شهد عرض مذكرات خاصة ببعض الاتفاقيات، وأقر الاجتماع 4 اتفاقيات، منها اثنتان للهيئة العامة للبترول، إحداهما فى البحر الأحمر والأخرى فى الصحراء الغربية، واثنتان متعلقتان بالشركة القابضة لجنوب الوادى، وهما جديدتان.  
 
 
 
 
قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة، إن الإصلاح الإدارى هو العمود الفقرى للإصلاح الاقتصادى، وأى جهود مبذولة من أجل إصلاح الاقتصاد لن تكون مستدامة إلا بوجود جهاز إدارى كفء وفعال.
 
 
 
بعد أن قرر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، تعليق تطبيق التخفيضات السنوية للرسوم الجمركية على السيارات ذات المنشأ الأوروبى، والمقرر تطبيقها مطلع عام 2018، يقدم "اليوم السابع" أهم الأسئلة حول هذا القرار.
 
 
 
ضربت أزمات متتالية إعلام جماعة الإخوان الإرهابية الذى يبث من تركيا وأنصارها، حيث هيمنت السرقة على الأزمات برمتها، وكشفت قيادات موالية لجماعة الإخوان عن اختفاء مليون ونصف مليون دولار من ميزانية فضائية الشرق التى يترأسها أيمن نور، كما اتهموه بسرقتهم، وطالبوا كل منصف المرزوقى رئيس تونس السابق والناشطة توكل كرمان بالتدخل لإزاحة أيمن نور من مجلس إدارة القناة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة