فيديو.. محافظ الإسكندرية: نواجه مشكلاتنا بالتعاون مع رجال الأعمال لحلها

الأحد، 26 نوفمبر 2017 11:55 ص
فيديو.. محافظ الإسكندرية: نواجه مشكلاتنا بالتعاون مع رجال الأعمال لحلها الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إن الحكومة حاليا تلمس المشكلات الموجودة فى الدولة وتواجهها بكل صراحة، وتحتاج إلى مساهمات لرجال أعمال، مشيرا إلى أن الإسكندرية مليئة بالتحديات أهمها مشكلة المرور، حيث يتم حاليا التخطيط لمحور المحمودية وتعميم الإشارات المرورية، بالإضافة إلى العشوائيات التى نحتاج الى إحلالها بمناطق جديدة ويتم التعامل حاليا مع مناطق غيط العنب ومأوى الصيادين.

وأضاف سلطان فى كلمته صباح اليوم بالملتقى الأول للمسئولية المجتمعية فى المحافظات، وحول دور مجتمع الأعمال فى دعم خطط الحكومة للتنمية"، أن هناك حركة كبيرة فى المشروعات القومية فى كل المجالات والقطاعات المختلفة فى البنية التحتية، لوضع مصر على الطريق الصحيح، وهو الطريق الوحيد لاستقرار مصر ووضعها فى مصاف الدول المتقدمة.

وأوضح أنه تم الانتهاء من المناطق العشوائية فى المكس، وتسليم 115 وحدة تم إجراء القرعة لها، وسيتم الانتهاء من باقى الوحدات خلال الشهر لنقل السكان، مشيرا إلى حرصه على نقل الناس من مساكنهم القديمة والآيلة للسقوط.

وأكد سلطان أن التحديات التى يواجهها هى مشكلة النظافة، وضرورة زرع الأشجار، وعمل مبادرات تتولاها المرأة والشباب، لتحسين الصورة الجمالية للمحافظة.

وأشار إلى أن فى الإسكندرية نماذج رائعة لمشاركات رجال الأعمال مع الحكومة والمجتمع، ورجال الأعمال مثل بشائر الخير ومصانع أبيس للسجاد وغيرها.

وأعلن المحافظ عن مشروع مدارس الفرصة التانية الذى يتم بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال، والغرفة التجارة الفرنسية، وبلدية مرسيليا التى تؤهل المتسربين للتعليم، لتعلم مهنة يدوية بالإضافة إلى محو أميتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة