الشرطة اليونانية تؤكد تواجدها بمطارين ألمانيين لضبط المهاجرين غير الشرعيين

الخميس، 23 نوفمبر 2017 07:12 م
الشرطة اليونانية تؤكد تواجدها بمطارين ألمانيين لضبط المهاجرين غير الشرعيين الشرطة اليونانية
أثينا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد مصدر فى الشرطة اليونانية وكالة فرانس برس، أن عناصر من صفوفها ستساعد فى تعزيز عمليات التفتيش فى مطارات ألمانية إثر سجال بين البلدين على خلفية وصول مئات المسافرين من اليونان بوثائق مزورة.

وقال المصدر إن ضباط ارتباط سينتشرون اعتبارا من الأسبوع المقبل فى مطارى فرانكفورت وميونيخ للمساعدة بعمليات التدقيق فى الجوازات.

وتأتى هذه الخطوة بعدما اشتكت وزارة الداخلية الألمانية من ضبط نحو ألف شخص يحملون وثائق مزورة فى مطارات ألمانية وافدين من اليونان.

لكن خلال الأيام الأخيرة، عززت الشرطة الألمانية عمليات التفتيش التى طالت حتى المواطنين العائدين من عطلات فى اليونان، وفقا للشرطة.

وأكد المصدر "إنهم يفتشون الأمتعة. عرفنا ان احد الاشخاص تأخر مدة ساعة ونصف" بسبب الاجراءات، وأوضح أن السلطات الألمانية لم تزود اليونان بتفاصيل محددة بشأن المئات الذين ضبطوا بوثائق مزورة خلال الأشهر العشرة الماضية، الامر الذى كان سيسمح لأثينا باجراء تحقيقات حولهم.

واتهمت تقارير إعلامية ألمانية مؤخرا اليونان التى تحاول جاهدة التعامل مع نحو 60 ألف لاجئ ومهاجر وصلوا إلى أراضيها خلال العام الماضى، بالتغاضى عن طالبى اللجوء الذين يحاولون الهرب إلى دول أوروبية أخرى.

إلا أن وزارة الهجرة اليونانية نفت التقارير بشدة، وتعد ألمانيا وجهة مفضلة لآلاف اللاجئين والمهاجرين العالقين فى اليونان منذ أغلقت عدة دول أوروبية حدودها العام الماضى.

وحتى الأشخاص الذين منحتهم اليونان حق اللجوء عانوا من فترات تأخير طويلة بانتظار سماح السلطات الألمانية لهم بالانضمام إلى عائلاتهم بشكل قانونى. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة