رئيس أمناء مؤسسة الكبد: مليون مصرى مصاب بفيروس بى ونستطيع علاجهم بسهولة

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 01:34 م
رئيس أمناء مؤسسة الكبد: مليون مصرى مصاب بفيروس بى ونستطيع علاجهم بسهولة حملة للقضاء على فيروس C فى الأطفال
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور جمال شيحة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصرى، خلال مؤتمر صحفى نظمته المؤسسة اليوم الإثنين، بمقر نقابة الصحفيين، للإعلان عن إطلاق حملة علاج الأطفال المصابين بفيروس سى وبى، أن مصر فيها حوالى من 100 ألف إلى 200 ألف مصاب بفيروس سى، ولكن بها مليون مصاب بفيروس بى.

وقال: "بالنسبة لعلاج فيروس بى فهناك حملة على النت تطالب بعلاج مرضى فيروس بى، كما يتم علاج مرضى فيروس سى، وأن يؤخذ فيروس بى نفس القدر من الرعاية"، مؤكدًا أننا نفحص فيروس بى عند فحص فيروس سى، موضحًا أن له علاج، والأدوية موجودة، وأكثر من نوع، ونقول لا تقلقوا، النجاح الكبير الذى حققناه لفيروس سى سيتكرر مع فيروس بى، ومثل ما دعمت الدولة فيروس سى سيتم دعم فيروس بى، وسوف نتوسع بالعلاج مجانًا.

وأضاف : "بالنسبة للهيئات التى تدعم علاج فيروس سى، نقول لهم أن فيروس بى له علاج، وهناك تطعيم ضد الفيروس، ومثل ما بتدعموا فيروس سى أدعموا فيروس بى، وهناك من يدعى أنه لا يوجد علاج لفيروس بى وهذا غير صحيح، فهناك حوالى مليون مصاب بفيروس بى، وسنقوم بعلاجهم، موضحًا أن فيروس بى أسهل من علاج فيروس سى، وهو له علاج فعال، ويضاف إلى قصص النجاح فى المجال الصحى، حيث أن علاج فيروس بى يمنع الإصابة بالتليف والسرطان.

وتابع: علاج فيروس بى موجود ويصنع محليا، ونطالب بتنفيذ قرار علاج المصابين بفيروس بى على نفقة الدولة، مؤكدًا أن فيروس بى يمكن أن ينتقل من خلال الأم الحامل إلى الطفل أثناء الولادة، ومن خلال العلاقة الجنسية، بالإضافة إلى انتقاله من خلال الدم.

ويذكر أنه خلال المؤتمر الصحفى تم تكريم حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين، كما شارك الأطفال الذين تم شفائهم من فيروس سى فى المؤتمر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة