خدعوك فقالوا.. النوم على الظهر يثبت الحمل ودراسة تثبت العكس

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 08:00 م
خدعوك فقالوا.. النوم على الظهر يثبت الحمل ودراسة تثبت العكس أضرار النوم على الظهر فى الحمل
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون بريطانيون، أن النساء الحوامل اللاتى ينامن على ظهورهن خلال الثلث الثالث من الحمل "بداية من الشهر السادس" هن أكثر عرضة للإجهاض.

 

وسوف يكون هناك انخفاض بنسبة 3.7% فى حالات الإجهاض إذا كانت جميع النساء الحوامل فى المملكة المتحدة البريطانية ينامن على جانبيهن خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، وفقا لتقديرات الدراسة.

 

وكشفت الأبحاث السابقة أن معدلات ضربات القلب تنخفض لدى الأطفال عندما تنام أمهاتهم على ظهورهن، وهو ما قد يكون راجعا إلى وزن الأجنة التى تضغط على الأوعية الدموية وبالتالى تمنع إمدادات الأكسجين لدى الرضع.

 

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بقيادة المؤلف الرئيسى البروفيسور "ألكسندر هيزيل" من مركز أبحاث الولادة فى مستشفى سانت مارى فى مانشستر بتحليل بيانات 1024 امرأة من 41 وحدة أمومة فى جميع أنحاء المملكة المتحدة البريطانية، من بينها 291 عانت من ولادة جنين ميت فى الأسبوع الـ 28 أو أكثر فى حملهن، واستمر حمل 733 جنينا فى وقت الدراسة.

 

وكشفت النتائج أن النساء الحوامل اللواتى ينامن على ظهورهن خلال الثلث الثالث من الحمل هن أكثر عرضة للإصابة بالإجهاض بمقدار 2.3 مرة بالمقارنة مع أولئك اللواتى يعانين من النوم على جانبهن، ونشرت النتائج فى المجلة البريطانية لأمراض النساء والتوليد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة