برشلونة يخرج عن صمته ويصدر بيانا رسميا غاضبا للحكومة الإسبانية

الخميس، 02 نوفمبر 2017 11:44 م
برشلونة يخرج عن صمته ويصدر بيانا رسميا غاضبا للحكومة الإسبانية بارتوميو
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر نادى برشلونة الإسبانى، بيان رسمى، اليوم الخميس، انتقد من خلاله الحكومة الإسبانية، بعد اعتقال 8 من أفراد الحكومة الكتالونية، وحبس 7 منهم على ذمة التحقيق.

خرج برشلونة عن صمته للمرة الأولى، منذ إعلان انفصال كتالونيا، وأصدر بيان رسمى اعلن من خلاله تضامنه مع الأسر المتضررة من سجن أفرادها بسبب دعم الإنفصال.

وجاء فى البيان الذى نشره الفريق الكتالونى "يأسف نادي برشلونة للسجن الذي نفذته المحكمة الوطنية اليوم، ويعرب عن تضامنه مع المتضررين وأسرهم".

وأضاف البيان قائلا "ويرى نادي برشلونة أن مثل هذه الإجراءات لا تسهم في بناء مسارات الحوار والاحترام التي دافعنا عنها دائما ككيان".

وتابع البيان قائلا "وبالنظر إلى الطبيعة الاستثنائية للحالة الراهنة، يدعو نادي برشلونة إلى الصفاء ويؤكد مرة أخرى التزامه بالحريات والقيم الديمقراطية، وبناء الجسور التي تساعد على حل هذا الصراع بطريقة توافقية وسلمية وسياسية ".

وقد اضطرت برشلونة للمشاركة في الأزمة السياسية التي كانت الدولة غارقة فيها فيما يتعلق بانفصال كاتالونيا.، بالرغم من أن النادى الكتالونى كان قد التزم الصمت منذ إعلان قرار الانفصال، خوفا من عقوبات الحكومة الإسبانية.

[يان برشلونة
بيان برشلونة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة