أكرم القصاص - علا الشافعي

من الانطواء حتى الانتحار.. ماذا يحدث للفتاة حال تعرضت لاعتداء جنسى من أبيها

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 05:00 م
من الانطواء حتى الانتحار.. ماذا يحدث للفتاة حال تعرضت لاعتداء جنسى من أبيها أضرار نفسية ناتجة عن التحرش الجنسى - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض أى فتاة لاعتداء أو تحرش جنسى يترك أثرا سلبيا فى نفسيتها لا يمكن تجاوزها، ولكن فى حال أن يكون هذا الاعتداء أو التحرش من والدها فتأثيره النفسى يتضاعف، وقد يصل إلى حد الانتحار.

ووفقا لما قاله الدكتور محمد هانى استشارى الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، فإن الأضرار النفسية التى تقع على الفتاة فى حال تعرضها لاعتداء جنسى من والدها مضاعفاته تتزايد بكبر سن الفتاة وليس العكس ، لافتا إلى أنه كلما كبرت الفتاة يترسخ تأثير الواقعة فى ذهنها بشكل أكبر، ولا يتلاشى حتى الوصول لمرحلة المراهقة.

 فهى حدث ألم نفسى شديد لها لأنها تعرضت للأذى من القدوة بحياتها الذى كان يجب أن تتعلم منه العادات والتقاليد والأخلاق وتنتظر منه الحماية من أذى الآخرين.

وأضاف استشارى الصحة النفسية والعلاقات الأسرية فى تصريحات لـ"اليوم السابع " أن التأثير النفسى يظهر على مراحل ، حيث تبدأ بالانطواء والوحدة  وعدم القدرة على التعامل مع الآخرين ، وتتطور الأزمة النفسية معها فى سن البلوغ لتصل إلى التفكير فى الانتحار للتخلص من أزمتها أو الانتقام من والدها بقتله.

وعن طرق علاج النفسى للفتاة يؤكد استشارى الصحة النفسية على ضرورة عقد جلسات علاج نفسى مع طبيب مختص والاهتمام من الأم والمقربين من الأهل والأقارب وإقامة حوار معها، والاستماع لمشاكلها لتستعيد اتزانها النفسى وثقتها فى نفسها مرة أخرى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة