"الزراعة": الموافقة على تصدير 54 ألف شتلة من المانجو والفراولة لـ4 دول

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 03:00 ص
"الزراعة": الموافقة على تصدير 54 ألف شتلة من المانجو والفراولة لـ4 دول عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير الإدارة المركزية للبساتين والحاصلات الزراعية بوزارة الزراعة، أنه من خلال البرنامج الإصلاحى للنهوض بالقطاع الزراعى وخاصة فى تنمية الصادرات الزراعية، وافقت الإدارة على تصدير 54 ألف شتلة فاكهة، منها 3200 شتلة مانجو كيت قشطة عبد الرازق، إلى عمان، و1000 شتلة مانجو صنف كيت مطعومة إلى الكويت، و218 شتلة زيتون وموز وقشطة وعنب ومانجو إلى الإمارات المتحدة، بالإضافة إلى الموافقة على تصدير 50 ألف شتلة فراولة طازجة، صنف منتخب إلى لبنان، و19 طنًا و50 كم تقاوى برسيم بلدى إلى أمريكا، وتصدير 40 طن تقاوى برسيم إلى كندا.

 

وأكد تقرير الحاصلات الزراعية، الذى حصل "اليوم السابع" على نسخه منه، أن جميع شتلات الفاكهة المصدرة خلال أسبوع  تنطبق عليها جميع الاشتراطات والمواصفات، موضحًا أن مصر من الدول الرائدة فى تصدير الشتلات، وفقًا للمواصفات القياسية العالمية، لافتًا إلى أن الشتلات المصدرة تكون فى المشتل وتحت إشراف الوزارة، تنطبق عليها جميع المواصفات العالمية المصدرة إلى الخارج، إذ تعاين لجان من جميع المعاهد البحثية ولجنة الحاصلات الزراعية، مزارع شتلات الفاكهة المصدرة، فى حالة تقدم المصدر إلى التصدير.

 

وأكد تقرير الحاصلات الزراعية، استمرار برامج تدريبية لمهندسى إدارة البساتين، وأمراض النبات، ومعهد وقاية النبات، لتقديم جميع التوصيات الفنية والإرشادات للمزارعين بإتباع النظم السليمة لحماية النباتات من التغيرات المناخية، حتى لا تتأثر المحاصيل الزراعية من قلة الإنتاج وتساقط الثمار، وحل جميع المشاكل والمعوقات التى تواجه مزارعى الخضراوات، وحثهم على زيادة الإنتاجية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح

حرام عليكم تصدير الشتلات خارج مصر

يا ساده يا محترمين رجاء رجاء رجاء من مصري مغترب ، اوقفو تصدير الشتلات لأنها هتقصر علي تصدير منتجاتنا الزراعية في المستقبل، المانجو والفراولة والعنب ، برجاء التفكير مره اخري بمنظور وافق أوسع للمستقبل، جميع القيادات في وزارة الزراعة غير مؤهله لمناصبها ويتسمون بقصر النظر وعدم الخبره الإدارية والفقر والجهل بالإدارة الحديثة ، اتمني ان يكون هناك صدي لتعليقي ده ، فكرو بالموضوع شويه بعمق هتلاقو زي تصدير المواد الخام بالضبط وليس تصدير منتج نهائي. يا رب يكون في ذكر في مصر يوقف المهزلة دي.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

غبااااااء

إيه الغباء ده إنت بتقتل التصدير للدول ديه لما تبعت شتلات و طبعا هما هيكملوا زراعة و احنا قفانا يقمر عيش

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

فعلا ..اكبر فساد يوجد فى وزاره الزراعه....ناقص تصدروا شتلات المكرونه والقطن طويل التيله

😠 مشمش 😬....

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

هذه الشتلات كانت كفيلة بخلق 10000 فرصة عمل للمصريين على الأقل

ماذا لو فكرت الوزارة بمنطق تعظيم القيمة المضافة ووفرت 30 ألف فدان من الأراضي المستصلحة ووزعتها على 10000 شاب عاطل عن العمل لاستغلالها سواء زراعة محمية أوغير محمية . المؤكد أن قيمتها المضافة كانت ستتضاعف عشرات المرات قدر قيمتها التصديرية وفى نفس الوقت نخفض البطالة بعشرة آلاف فرصة عمل

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

"الزراعة": الموافقة على تصدير 54 ألف شتلة من المانجو والفراولة لـ4 دول

الى السيد رئيس الجمهوريه نناشد سيادتك بوقف هذه المهزله لأن السيد وزير الزراعه لا يرى الا تحت قدمه هذا معناه وقف التصدير لهذه الدول وسكونوا هم المصدرين لهذه المنتجات لأنهم اسرع منا وعندهم امانه فى العمل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة