شاهد .. كيف يخطط نتنياهو للهروب من قضايا الفساد ؟.. نائب عربى يجيب

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 12:16 م
شاهد .. كيف يخطط نتنياهو للهروب من قضايا الفساد ؟.. نائب عربى يجيب نتنياهو
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو العديد من تهم الفساد التى تهدد مستقبله السياسى، وتفتح الباب أمام الزج به فى السجن بعد اقتراب جهات التحقيق داخل دولة الاحتلال من إدانته بشكل رسمى.

وأمام تزايد الاتهامات الموجهة إليه ، يسعى نتنياهو جاهداً للإفلات من العقاب، عبر وسائل عدة ، من بينها ما كشفه عضو الكنيست العربى أحمد الطيبى ، عضو القائمة العربية المشتركة ، الذى كشف أن رئيس الوزراء الإسرائيلى يهدف لسن قانون عبر نواب حزب الليكود الذى يترأسه لمنع محاكمة رئيس الوزراء وهو فى الحكم من أجل أن يعلن "نتنياهو" الذهاب لانتخابات مبكرة وفى حال فوزه فيها لن تتمكن الشرطة من استكمال التحقيقات معه ، طبقا لهذا القانون الجديد المسمى بـ"القانون الفرنسى".

وفى تصريح خاص بالفيديو ، قال الطيبى لـ"اليوم السابع" إن "نتنياهو" يسعى كذلك لتمرير قانون "القومية" الذى يمكن اليهود أن يسيطروا على الأراضى المحتلة ،و محاولة محو اللغة العربية ، معتبرا القانون بأنه قمة العنصرية والعداء لأصحاب الأرض الأصليين وهم الفلسطينيين.

 

وأكد"الطيبى" أن تشريع قانون "القومية" فى الذكرى المئوية لوعد بلفور يؤكد على أن اثار هذا الوعد مستمر بالعنصرية ضد من بقى على أرض دولة فلسطين ،واستمرار للاحتلال للأراضى المحتلة فى 5 يونيو 1967.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة