يونيسيف: 15 مليون فتاة على الأقل أجبرن على ممارسة البغاء فى أنحاء العالم

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 01:54 م
يونيسيف: 15 مليون فتاة على الأقل أجبرن على ممارسة البغاء فى أنحاء العالم اليونيسيف
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر تقرير لمنظمة "اليونيسف"، أن هناك 15 مليون فتاة على الأقل، تتراوح أعمارهن بين 15 و19 عاما، قد تم إجبارهن على ممارسة أعمال جنسية، ضد إرادتهن فى جميع أنحاء العالم، واستند تقرير منظمة الأمم المتحدة للطفولة، إلى بيانات من عام 2005 إلى 2016، جمعت من 50 بلدا.

وقال رئيس شئون حماية الطفل فى اليونيسف، كورنيليوس ويليامز: "الضرر الذى يلحق بالأطفال فى جميع أنحاء العالم، يبعث القلق حقا"، مضيفا: "صفع الأطفال على وجوههم، وإرغام الفتيات والصبية على ممارسة أعمال جنسية، وقتل المراهقين فى مجتمعاتهم المحلية، والعنف ضد الأطفال، لا يعرف تمييزا أو حدودا"، وفى المتوسط، يواجه الأولاد خطرا أعلى فيما يتعلق بالوفاة بسبب العنف، ولكن الفتيات أكثر عرضة للإيذاء الجنسى، وفقا للتقرير.

واستخدمت اليونيسف الاستقصاءات الديموغرافية والصحية لجمع المعلومات، ولكن نظرا لأن العنف الجنسى ضد الأطفال، لا يبلغ عنه فى كثير من الأحيان، فمن المرجح، أن تكون الأرقام الفعلية أعلى، وفقا لما ذكرته كاتبة التقرير، كلوديا كابا، لوكالة الأنباء الألمانية.

وفى الكاميرون، تعانى امرأة واحدة من بين كل ست نساء، وواحد من بين 25 رجلا، من ممارسة الجنس القسرى فى مرحلة الطفولة، وفقا للتقرير، وفى دول الاتحاد الأوروبى، أبلغت واحدة من كل 14 امرأة، عن تعرضها لأعمال عنف، أثناء اتصال جنسى، أو خلال عدم الاتصال الجنسى قبل بلوغ سن 15.

وفى خمس دول من الاتحاد الأوروبى، وهى لوكسمبورج وبريطانيا وفرنسا وهولندا وإسبانيا، تعرضت أكثر من واحدة من بين كل عشر شابات، لحادث واحد على الأقل من العنف الجنسى، من قبل شخص بالغ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة