أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على ضرائب مكافآت كوبر ولاعبى المنتخب الوطنى بعد التأهل للمونديال

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 03:23 م
تعرف على ضرائب مكافآت كوبر ولاعبى المنتخب الوطنى بعد التأهل للمونديال المنتخب الوطنى
كتبت – منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرحة عارمة لا يعادلها شئ آخر عمت الشوارع والبيوت احتفالا بنجاح المنتخب الوطنى لكرة القدم فى التأهل لتصفيات كأس العالم بعد غياب 28 عاما، واستحق أعضاء المنتخب عن جدارة المكافآت المالية التى تم الإعلان عنها منذ نهاية المباراة وحتى الآن، وعلى رأسها إعلان الرئيس السيسى مكافأة قدرها مليون ونصف لكل لاعب بالمنتخب.

 

وربما دار سؤال فى رأس الكثيرين منذ إعلان المكافآت المالية للمنتخب. هل سيسدد أعضاء المنتخب ضرائب عن المكافآت التى سيحصلوا عليها أم أنها غير خاضعة للضرائب؟ وهل سيحصل اللاعبون على مكافآتهم كاملة أم بعد خصم الضرائب فى حال خضوعها.

 

مسئول بمصلحة الضرائب أوضح لـ"اليوم السابع"، أن كافة المكافآت التى يحصل عليها المنتخب من اتحاد الكرة أو نواديهم أو جهة حكومية ستخضع للضرائب، وسيقوم الاتحاد باستقطاع جزء من الضريبة بنسبة 10% وتوريدها لخزانة الدولة قبل صرفها للاعبين، وفى نهاية السنة يتم محاسبة كل لاعب على صافى دخله بما فيها المكافآت ويتم سداد الضريبة عن إجمالى هذا الدخل بحسب الشريحة التى يقع فيها الدخل.

 

وتصل نسبة الضرائب المستحقة على الدخل لمن يتخطى صافى دخله السنوى 200 ألف جنيه إلى 22.5% وهى الشريحة التى سيحاسب على أساسها اللاعبين باعتبارهم يتحصلون على دخول تتخطى هذا المبلغ.

 

أما المدرب الأرجنتينى كوبر فإن مكافآته لها وضع آخر، حيث سيخصم منها كافة الضرائب بالكامل أى 22.5% منها وتورد لمصلحة الضرائب قبل صرف المكافأة باعتباره أجنبيا – بحسب المصدر – ولكن لأن العقد الموقع بين كوبر والجبلاية ينص على أن يتحمل اتحاد الكرة الضرائب على راتب كوبر بالكامل، فسيتحمل الاتحاد سداد قيمة هذه الضريبة لخزانة الدولة.

 

ويتقاضى الأرجنتينى كوبر 72 ألف دولار شهريا من اتحاد الكرة حاليا، سترتفع قيمة هذا الراتب إلى 90 ألف دولار بعد التأهل لمونديال روسيا 2018.

 

من ناحية أخرى أشار الخبير الضريبى محمود جاب الله، إلى أن أى مكافآت يحصل عليها أعضاء المنتخب من رجال الأعمال أو الشركات لن تخضع للضرائب، لأنها لا تمثل جهة عملهم التى يتقاضون منها أجرا، وتعد من قبيل الهبة وسيحصل عليها اللاعبون كاملة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف جمال

الموظفيين 22% و اللاعيبة 10% لييية ؟؟؟؟

نحن موظفي البنوك و يتم خصم 22 % من المرتب ضرائب فكيف يخصم من اللاعيبة 10 % فقط مع فرق الشرائح مختلفة , حرام بجد البيحصل في الموظفيين دة

عدد الردود 0

بواسطة:

رورو

لكل اصحاب المعاشات

اضربوا 72000 فى 17 لكى تعرفوا راتب كوبر الشهرى ... ايضا اقسموا مليون ونصف على 400 لتعرفوا مكافاة اللعيبة تساوى مرتب كام واحد من بتوع المعاشات .. طبعا اليوم السابع سيحذف هذا الرد

عدد الردود 0

بواسطة:

Hosny saleh

المفروض اننا نصدق

المفروض اننا نصدق الكلام ده بتاع الضرائب؟؟! بس بجد مش خسارة مقابل فرحة الشعب علي الاقل اللاعيبة والمنتخب كله تعبه واتحمله الضغط العصبي مش خسارة فيهم ومن جد وجد .طبعا اتحرق دمنا بس مش مشكلة ماهو طول عمرنا دمنا محروق من كل حاجة . مبروووك لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مجهول

بدون تعليق

هههههههههههههه معرفتكش انا كدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة