توقعات روسية بوصول مصر لكأس العالم.. "روسيا اليوم": هل نحتفل مع الفراعنة الليلة؟.. وتؤكد: غانا أعطت للمنتخب المصرى فرصة ذهبية للتأهل لمونديال 2018.. وليفربول يثير حماس صلاح قبل مواجهة الكونغو

الأحد، 08 أكتوبر 2017 05:20 م
توقعات روسية بوصول مصر لكأس العالم.. "روسيا اليوم": هل نحتفل مع الفراعنة الليلة؟.. وتؤكد: غانا أعطت للمنتخب المصرى فرصة ذهبية للتأهل لمونديال 2018.. وليفربول يثير حماس صلاح قبل مواجهة الكونغو منتخب مصر
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق كرة القدم فى الوطنى العربى وفى مصر، مساء اليوم الأحد، إلى ملعب برج العرب فى الإسكندرية، الذى سيكون مسرحًا لموقعة مصر والكونغو فى التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018.

وأوضحت قناة "روسيا اليوم"، أن منتخب الفراعنة على بعد فوز وحيد وبأى نتيجة لبلوغ نهائيات مونديال روسيا 2018، بعدما قدم له منتخب غانا هدية ثمينة، بتعادله أمس، مع أوغندا بدون أهداف.

وفى تقرير نشرته القناة، أوضحت تصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الخامسة فى التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2018، برصيد 9 نقاط، جمعها من أربع مباريات، بفارق نقطة واحدة عن أوغندا (لعبت 5 مباريات)، و3 نقاط عن غانا الثالثة (لعبت خمس مباريات أيضًا)، بينما تتذيل الكونغو ترتيب المجموعة بنقطة يتيمة.

وتأمل الجماهير المصرية، أن تحتفل الليلة بتأهل منتخب بلدها إلى المونديال، فى حالة الفوز على منتخب الكونغو المتواضع، متذيل المجموعة الخامسة.

ولو تحقق مبتغى المصريين، فسيعود منتخب الفراعنة للمشاركة فى نهائيات بطولة كأس العالم، بعد غياب دام لـ28 عاما، كما ستكون هذه المرة الثالثة التى تتأهل فيها مصر إلى المونديال، بعد نسختى 1990 و1934، وسيصبح الفراعنة ثانى منتخب عربى يتأهل إلى المونديال الروسى، بعد الأخضر السعودى، الذى ضمن المشاركة فى وقت سابق، وفى حال لم يحجز منتخب مصر بطاقة التأهل مبكرا، فلديه فرصة أخرى وأخيرة، عندما يواجه نظيره الغانى فى الجولة الختامية، فى السادس من نوفمبر المقبل.

وفى نفس السياق، أسدى منتخب غانا خدمة كبيرة لنظيره المصرى، بتعادله مع مضيفه الأوغندى من دون أهداف، اليوم السبت، فى الجولة الخامسة قبل الأخيرة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وحصل منتخب الفراعنة على فرصة ذهبية لانتزاع بطاقة التأهل، مباشرة ومبكرا، إلى نهائيات كأس العالم 2018 فى روسيا، عندما يستضيف نظيره الكونغولى، على استاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة الخامسة أيضا، من التصفيات الإفريقية.

وبقى منتخب الفراعنة في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة أمام أوغندا، صاحبة المركز الثاني، وتليهما غانا في المرتبة الثالثة برصيد 6 نقاط.

وفي حال فوز منتخب مصر على الكونغو، يوم الأحد، سيحقق حلما طال انتظاره 28 عاما، ويتأهل مباشرة إلى مونديال 2018، بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة ضد نظيره الغاني، على أرضه، ونتيجة المباراة الأخرى ضمن المجموعة بين الكونغو وأوغندا، في الجولة السادسة الختامية.

وكشف نادي ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عن مفاجأة سارة لنجمه المصري محمد صلاح، قبيل مواجهة الفراعنة أمام الكونغو في تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2018.

وأعلن نادى ليفربول عن فوز صلاح بجائزتى لاعب شهر سبتمبر، وأفضل هدف خلال نفس الشهر، وذلك للمرة الثانية على التوالى. وأوضح النادى، عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أن صلاح تفوق على الجميع واكتسح الاختيارات، ليتم تتويجه بجائزة أفضل لاعب وأفضل هدف.

واختتمت قناة روسيا اليوم تقريرها بالقول إلى أنه تجدر الإشارة إلى أن مونديال روسيا 2018 قد يشكل حدثا تاريخيا للعرب، بمشاركة خمس منتخبات عربية فى العرس العالمى لأول مرة، فبالإضافة إلى مصر والسعودية، تحافظ منتخبات المغرب وتونس وسوريا على كل حظوظها فى التأهل إلى النهائيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة