المعارض نافالنى يدعو الروس إلى التظاهر يوم عيد ميلاد بوتين

السبت، 07 أكتوبر 2017 03:00 ص
المعارض نافالنى يدعو الروس إلى التظاهر يوم عيد ميلاد بوتين اليكسى نافالنى المعارض الرئيسى للكرملين
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا المعارض الرئيسى للكرملين اليكسى نافالنى الموقوف حاليا، إنصاره إلى التظاهر فى جميع أنحاء روسيا اليوم السبت، الذى يحتفل فيه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بعيد ميلاده الخامس والستين.

من جهته، قرر بوتين الاحتفال بعيد ميلاده مع مجموعة صغيرة من المقربين منه، وكذلك ترؤس اجتماع لمجلس الامن الروسي، كما قال المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف.

وقبل 5 أشهر من الانتخابات الرئاسية، يتوقع المدون والناشط فى مكافحة الفساد البالغ من العمر 41 عاما تجمعات فى 80 مدينة فى روسيا وأكبرها فى موسكو وسانت بطرسبورغ مسقط رأس بوتين.

وستنظم التظاهرة الاكثر رمزية فى سان بطرسبورغ ثانى مدن البلاد، وقالت بولينا كوستيليفا المسؤولة عن حملة نافالنى فى سان بطرسبورغ ان "اليكسى الذى ينوى الترشح للرئاسة يريد بذلك ان يقول لبوتين انه قادر على حشد الناس فى مدينته".

ولم تسمح السلطات بهذه التظاهرة التى من المقرر تنظيمها فى وسط العاصمة السابقة، على غرار الجزء الاكبر من تجمعات المعارضة التى اعلن عنها السبت فى المدن الروسية الاخرى.

وكانت محكمة روسية اصدرت الاثنين حكما على نافالنى قضى بسجنه 20 يوما بعد ادانته بالدعوة الى المشاركة فى تظاهرة غير مرخصة، وقال المعارض الروسى بعد صدور الحكم "انها هدية عيد الميلاد لبوتين".

واضاف نافالنى عبر تويتر "العجوز بوتين كان خائفا من تظاهراتنا فى المناطق الى درجة دفعته الى البحث عن هدية صغيرة لعيد ميلاده".

وتقليديا تنشر رسائل التهنئة لرئيس الدولة على مواقع التواصل الاجتماعى فى هذا اليوم، واعلن الرسام اليكسى سيرغيينكو الذى يعمل فى سان بطرسبورغ الجمعة انه اعد لوحة جدارية لبوتين يبلغ ارتفاعها مترين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة