موجز أخبار مصر 1ظهرا.. نجاح الوساطة المصرية فى وقف إطلاق النار بريف حمص

الخميس، 05 أكتوبر 2017 01:10 م
موجز أخبار مصر 1ظهرا.. نجاح الوساطة المصرية فى وقف إطلاق النار بريف حمص السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها نجاح الوساطة المصرية فى وقف إطلاق النار بريف حمص فى سوريا وفتح المعابر، حيث أكدت مصادر سورية، اليوم الخميس، نجاح وساطة مصرية بين فصائل المعارضة فى الريف الشمالى لحمص وقوات النظام السورى، برعاية تيار الغد السورى برئاسة أحمد الجربا وضمانة روسية فى التوصل لاتفاق حول وقف إطلاق النار فورى، والموافقة على فتح المعابر الإنسانية المقررة والموافق عليها من الطرفين، إضافة إلى تسليم الوفد الروسى ملف المعتقلين.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا.
 
 
 
أكدت مصادر سورية، اليوم الخميس، نجاح وساطة مصرية بين فصائل المعارضة فى الريف الشمالى لحمص وقوات النظام السورى، برعاية تيار الغد السورى برئاسة أحمد الجربا وضمانة روسية فى التوصل لاتفاق حول وقف إطلاق النار فورى، والموافقة على فتح المعابر الإنسانية المقررة والموافق عليها من الطرفين، إضافة إلى تسليم الوفد الروسى ملف المعتقلين.
 
 
 
نفت وزارة المالية ما تردد من أنباء عن زيادة أسعار السجائر والتبغ نتيجة رفع الحكومة أسعار الضرائب عليها، وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة المالية، مؤكدةً أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، حيث إنه لا نية فى الوقت الحالى لفرض ضرائب جديدة على السجائر والتبغ.
 
 
أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء، إنه في ضوء ما تردد من أنباء عن اعتزام الحكومة إقرار زيادة جديدة في أسعار الوقود والمواد البترولية خلال العام الحالى، تواصل المركز مع وزارة المالية، التى نفت تلك الأنباء تماما، مؤكدةً أن أسعار الوقود كما هي لم تتغير وأنه لن تكون هناك أى زيادات جديدة فى أسعار الوقود والبنزين خلال العام المالى الجارى 2017-2018.
 
 
كشف مركز معلومات مجلس الوزراء، إنه في ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بارتفاع أسعار السلع التموينية داخل المجمعات الاستهلاكية، تواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية, والتي نفت صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلاً, وأكدت أن أسعار السلع التموينية، كما هي دون أي زيادة بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية لشركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة, كما  أن الكميات متوفرة والمخزون آمن ويكفي لتلبية احتياجات المواطنين.
 
 
كشف اللواء محسن عبد النبى، مدير إدارة الشئون المعنوية، خلال مؤتمر صحفى، أنه تم التعاقد مع شركة عالمية لإقامة معرض دولى للسلاح فى العام القادم، وذلك بقاعة المؤتمرات الجديدة ، والتى تستطيع استيعاب المعارض الدولية التى تحتاج إلى مساحات ضخمة مثل معارض الأسلحة والطيران.
 
 
أكد اللواء محسن عبد النبى، مدير إدارة الشئون المعنوية، أنه ولأول مرة منذ انتصارات أكتوبر، تنتج القوات المسلحة ممثلة فى إدارة الشئون المعنوية ، 3 أفلام سينمائية عن بطولات الحرب والانتصار العظيم وذلك بالمشاركة مع الشركات المتخصصة فى الإنتاج السينمائى.
 
 
أعلن اللواء محسن عبد النبى، مدير إدارة الشئون المعنوية، أن القوات المسلحة ستشهد افتتاح مركز المؤتمرات والمعارض الدولية، على هامش احتفالات أكتوبر، الأسبوع المقبل، والذي يعد منارة ثقافية وابداعية واضافة قوية لسياحة المؤتمرات والمعارض الدولية.
 
 
 
تزامنا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكري 44 لانتصارات أكتوبر المجيدة تقرر فتح المتاحف والمزارات العسكرية للجمهور بالمجان يوم السادس من أكتوبر.
 
 
نشر الموقع الرسمى لوزارة الدفاع، فيلم وثائقى جديد بعنوان "حرب أكتوبر بعيون صناع النصر"، تحدث فيه عدد كبير من قادة القوات المسلحة وقت حرب أكتوبر، ومرحلة مابعد 1967 .
 
 
أعرب النائب محمد وهب الله رئيس ائتلاف "حب الوطن " ، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب عن سعادته بنجاح المؤتمر الذى نظمه الائتلاف بالتعاون مع سكرتارية المرأة العاملة باتحاد عمال مصر، وإعلان الائتلاف تأييد حملة "علشان تبنيها " وتوقيع استمارات مبايعة الرئيس السيسى للترشح لولاية ثانية".
 
 
مثلث ماسبيرو تعد المنطقة الوحيدة التى كانت تمثل الشوكة والعقبة لكل حكومة تتولى مسئولية البلاد، منذ عهد الرئيس الأسبق مبارك وحتى الآن، ولكن حكومة شريف إسماعيل قررت أن تتحدى الصعاب وتقتحم المشروع بكل مشاكله .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة