الرئيس الصينى لرئيسا "فيس بوك "وآبل": بلادنا سوقا أساسية لكما

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 03:12 م
الرئيس الصينى لرئيسا "فيس بوك "وآبل": بلادنا سوقا أساسية لكما الرئيس الصينى شى جين بينج
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الرئيس الصينى، شى جين بينج، فى بكين، أمس الاثنين، رئيسى مجموعتى "فيس بوك" و"آبل"، مارك زوكربرج، وتيم كوك، وأكد لهما أن بلاده التى تعد سوقًا أساسية لهما، تبقى منفتحة وتواصل إصلاحاتها بتصميم، وفق ما أفاد الإعلام الرسمى.

وشارك رئيسا المجموعتين الكبيرين، وادى السيليكون الأمريكى، الاثنين، فى اجتماع سنوى للمجلس الاستشارى لمعهد التجارة، فى جامعة تسينجهوا العريقة، فى بكين، وهما عضوان فيه، وقال الرئيس الصينى، فى تصريحات نقلتها، اليوم الثلاثاء، وكالة أانباء الصين الجديدة، إن الصين تقوم بإصلاحات واسعة غير مسبوقة بتصميم كبير، وستواصل تحفيز إصلاحاتها بالانفتاح على الخارج.

وتأتى تصريحات الرئيس الصينى، بينما لا يزال موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعى، محجوبًا فى الصين بموجب نظام الرقابة الصارم، ولو أن المجموعة تنجح فى بعض الأحيان فى الحصول على عقود إعلانية فى هذه السوق.

وتابع "شى"، أن "الصين ومع حرصها على حماية سيادتها وأمنها، ترغب فى العمل مع الولايات المتحدة، عبر السعى إلى إمكانيات طويلة الأمد وطموحة مع أخذ مصالح ومخاوف كل طرف فى الاعتبار ومعالجة خلافاتنا وتناقضاتنا بالطريقة المناسبة".

وتأتى تصريحات "شى جين بينج"، قبل زيارة منتظرة بترقب كبير للرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، الأسبوع المقبل، إلى بكين، وذكرت الصحف الصينية، أن الاجتماع ضم أيضًا قادة الشركتين الاستثماريتين الأمريكيتين "براير كابيتال"، و"بلاكستون"، ووزير الخزانة الأمريكى السابق، بول بولسون.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة، إنهم عبروا عن إعجابهم العميق بخطاب الرئيس شى، فى المؤتمر التاسع عشر للحزب الشيوعى الصينى، الذى اختتم الأسبوع الماضى، حيث فاز الرئيس الصينى، فى هذا المؤتمر، بولاية جديدة من خمس سنوات على رأس الحزب الشيوعى الصينى، ممهدًا للبقاء فى السلطة لعقود من غير أن يظهر فى الفريق القيادى الجديد أى خلف محتمل له.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة