حركة طالبان الأفغانية تعلن تدهور صحة أستاذ جامعى أمريكى مخطوف منذ عام 2016

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 11:39 ص
حركة طالبان الأفغانية تعلن تدهور صحة أستاذ جامعى أمريكى مخطوف منذ عام 2016 حركة طالبان - ارشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت حركة طالبان الأفغانية، اليوم الاثنين، إن أستاذًا جامعيًا أمريكيًا مخطوفًا فى أفغانستان، مريض للغاية وبحاجة لرعاية طبية عاجلة.

وتعرض الأستاذ الأمريكى، كيفن كينج، للخطف مع زميل أسترالى له فى الجامعة الأمريكية، فى أفغانستان، تحت تهديد السلاح، فى كابول العام الماضى، وقال ذبيح الله، المتحدث باسم طالبان، إن "كينج"ن يعانى من مرض خطير فى القلب ومشاكل فى الكليتين، مضيفًا فى بيان، "اشتد عليه المرض، تورمت قدماه، وأحيانا يفقد الوعى وتسوء حالته كل يوم"، متابعًا "حاولنا علاجه من وقت لآخر، ولكن ليس لدينا منشآت طبية لأننا فى حالة حرب".

وكان "كينج"، وزميله الأسترالى، تيموثى ويكس، خطفا فى أغسطس، عام 2016 أثناء عودتهما إلى مجمع فى العاصمة الأفغانية، ويعتقد مسئولون أفغان، وغربيون، أنهما محتجزان لدى شبكة حقانى المتشددة، التى تربطها صلات بـ"طالبان"، التى نفذت العديد من جرائم الخطف من قبل، واعترف المسئولون، بتنفيذ محاولة إنقاذ فاشلة فى شرق أفغانستان بعد شهور من خطفهما.

ويأتى بيان طالبان، بعد نحو أسبوعين من إنقاذ قوات باكستانية للكندى، جوشوا بويل، وزوجته الأمريكية، كيتلان كولمان، اللذين كانت شبكة حقانى، تحتجزهما منذ خطفهما فى 2012 من منطقة قرب الحدود الأفغانية.

وبثت حركة طالبان - فى وقت سابق - من هذا العام تسجيل فيديو لـ"كينج"، و"ويكس"، ناشدا فيه الحكومة الإفراج عن سجناء من طالبان مقابل حريتهما، حيث أصبح خطف شخصيات بارزة، عملا مربحا بالنسبة لطالبان، وجماعات متشددة أخرى فى أفغانستان، للمطالبة بفدى كبيرة أو الإفراج عن أعضاء لهم من السجون.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة