نيويورك تايمز: الولايات المتحدة شهدت 521 حادث إطلاق نار خلال 477 يوما

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 02:57 م
نيويورك تايمز: الولايات المتحدة شهدت 521 حادث إطلاق نار خلال 477 يوما هجوم لاس فيجاس
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، إن الولايات المتحدة شهدت 521 حادث إطلاق نار خلال 477 يوما فقط، بينما لم تشهد البلاد أى تحرك من الكونجرس بغرفيته مجلس الشيوخ ومجلس النواب حيال الأمر.

 

ونشرت الصحيفة الأمريكية، فى افتتاحيتها على موقعها الإلكترونى، اليوم الثلاثاء، رسوما توضيحية لحوادث إطلاق النار، التى أدت لمقتل العشرات داخل الولايات المتحدة منذ 12 يونيو 2016، عندما فتح مسلح النار على ملهى للمثليين فى أورلاندو، مما أسفر عن مقتل 49 شخصا وإصابة العشرات.

 

وشهدت مدينة لاس فيجاس، بولاية نيفادا، مساء الأحد، هجومًا هو أكثر حوادث إطلاق النار وحشية فى تاريخ البلاد حيث بلغ عدد ضحاياه من القتلى 59 شخصا وأصيب نحو 500 آخرين. ورغم إعلان تنظيم داعش مسئوليته عن الهجوم إلا أن السلطات الأمريكية تصر على أنه لا توجد دلائل على صلة مرتكب الهجوم بجماعات إرهابية.

 

وقام ستيفن بادوك، وهو عجوز يبلغ 64 عاما، بفتح النار من سلاحه الآلى، على حفل غنائى فى لاس فيجاس، ذلك من شرفة غرفته بالطابق الـ32 فى فندق ماندلاى باى، المطل على ساحة الحفل، ذلك قبل أن ينتحر.

 

وبحسب البيانات التى عرضتها الصحيفة فإن الولايات المتحدة شهدت منذ يونيو 2016 مئات حوادث إطلاق النار جماعية أسفرت عن مقتل 585 شخصًا وإصابة 2156 آخرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة