التسلسل الزمنى لهجوم "لاس فيجاس".. القاتل ظل يطلق النار من سلاحه الآلى طيله أكثر من 10 دقائق.. ارتباك بين الشرطة الأمريكية بشأن موقع إطلاق النار.. القوات اقتحمت غرفة القاتل بعد أكثر من ساعة من بدء الهجوم

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 05:56 م
التسلسل الزمنى لهجوم "لاس فيجاس".. القاتل ظل يطلق النار من سلاحه الآلى طيله أكثر من 10 دقائق.. ارتباك بين الشرطة الأمريكية بشأن موقع إطلاق النار.. القوات اقتحمت غرفة القاتل بعد أكثر من ساعة من بدء الهجوم هجوم لاس فيجاس
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، تسلسل لأحداث الاعتداء المميت الذى استهدف حفل موسيقى مفتوح، فى مدينة لاس فيجاس فى ولاية نيفادا الأمريكية، والذى يظهر أن القاتل، ستيفن بادوك، الذى يبلغ 64 عاما، ظل يطلق النار على المشاركين فى الحفل من نافذة غرفته بفندق مجاور، طيلة أكثر من 10 دقائق قبل أن يتوقف وينتحر.

 

وأرفقت الصحيفة، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، اليوم الثلاثاء، التسلسل الزمنى للهجوم بمجموعة من الصور التوضيحية والتى للمصادفة تظهر هرم ومجسم لأبو الهول بجانب موقع الحادث، وهم تابعين لفندق فى نفس المنطقة يسمى "فندق الأقصر".

 

ويعد الهجوم هو أكثر حوادث إطلاق النار وحشية فى تاريخ الولايات المتحدة حيث بلغ عدد ضحاياه من القتلى 59 شخصا وأصيب اكثر من 200 آخرين. ورغم إعلان تنظيم داعش مسئوليته عن الهجوم إلا أن السلطات الأمريكية تصر على أنه لا توجد دلائل على صلة مرتكب الهجوم بجماعات إرهابية

 

وجاء التسلسل الزمنى وفق تسجيلات إتصالات الشرطة، كالتالى:

10:08 مساء قام ضابط فى الموقع بالتحذير بشأن وجود أصوات طلقات نارية صادرة من سلاح آلى، واستمر اللغط دقائق قليلة حتى وصول الشرطة إلى موقع الهجوم، حيث كانت مشاهد القتل والدماء بدأت فى الظهور. وظل الارتباك بشأن مصدر إطلاق النار وبحسب التسجيلات قال البعض إنها قادمة من الطابق العلوى فى فندق ماندالاى باى.. الطابق العلوى فى ماندلاى باى. أرى طلقات تأتى من أعلى... صرخ أخر: "لدينا مطلق نار نشط.. لدينا مطلق نار نشط بالداخل".

 

10:12 مساء أصبح حجم الهجوم أكثر وضوحا، ويظهر صوت "لدينا العديد من الإصابات. إصابات عديدة". غير أن الارتباك بشأن مصدر إطلاق النار كان مستمرا. وقال آخر: "الطلقات تأتى من بوابة 7": "نحن أمام ماندالاى باى. نحاول أن نرى من أين تأتى الطلقات. هل يمكن لأحد التأكيد أنها تأتى من ماندالاى؟".. "يبدو وكأنها من ماندلاى أو الأقصر.. لا يمكننا الحسم".

 

10:13 مساء بدأت عملية المطاردة فى التركيز بشكل أكبر.. "إنها قادمة من الطابق الـ50 أو الـ60، على الجانب الشمالى من ماندالاى بارى! إنها تخرج من النافذة". "نشاهد ومضات من وسط الفندق على الحانب الشمالى من البرج الغربى ولكن باتجاه مركز الكازينة، من أحد الطوابق الوسطى". وقال قائد شرطة لاس فيجاس، بعد ذلك، أن المسلح قام بتحطيم اثنين من النوافذ المطلة على المهرجان ليطلق النار منها.

 

ووسط استمرار الجحيم فى الشارع بالأسفل، أخيرا قال ضابط إنه حدد  يوضوح مكان إطلاق النار: "أنا بداخل ماندالاى باى فى الطابق الـ31، يمكننى سماح سلاح آلى قادم من الدور الأعلى، دور واحد فقط بالأعلى، أكرر، إنه سلاح آلى. نار آلية من موقع مرتفع يتوجه مباشرة.. احتموا".. "هذا صحيح، إنه سلاح آلى بالكامل. أنا أسفل ذلك مباشرة".. "نحتاج لوقف مطلق النار قبل أن يكون لدينا مزيد من الضحايا!".. "يا ضباط.. يرجى البقاء فى هدوء.. نحاول الوصول إليه".

 

10:20 مساء توقف إطلاق النار.. غير أن حركات أخرى تشير إلى أن القاتل توقف عن إطلاق فى الساعة 10:25 مساء. 

 

10:24 مساء كانت الشرطة تقف على السلم خارج باب غرفة المسلح.. وقال أحدهم: "أنا فى الطابع 32.. حجرة 135.. إنها الحجرة 135 بالطابق 32 أحتاج إلى قوات SWAT"، وهى قوات التسليح والتكتيكات الخاصة.

 

10:28 مساء، بينما تجمعت قوات SWAT فى الطابق الـ32 والطابق الـ29، وردت تقارير خاطئة عن مسلح آخر، وقال ضابط إن مسئول من أمن الفندق أصيب برصاصة.

 

وعلى مدى 50 دقيقة آخرى، قام الضباط بتأمين الطابق وإعداد عدة فرق من SWAT.

 

11:20 مساء قامت القوات باقتحام الغرفة ليجدوا مطلق النار ملقى قتيلا بطلق نارى، فيما عثرت الشرطة على ترسانة من الأسلحة فى غرفته.

 

 

رسم لساحة الحفل
رسم لساحة الحفل

 

رسم لغرفة مرتكب الهجوم وإتجاهات إطلاق النار
رسم لغرفة مرتكب الهجوم واتجاهات إطلاق النار

 

صورتان للنوافذ التى تم إطلاق النار من خلالها
صورتان للنوافذ التى تم إطلاق النار من خلالها

 

 

ورغم إعلان تنظيم داعش مسئوليته عن الهجوم إلا أن السلطات الأمريكية تصر على أنه لا توجد دلائل على صلة مرتكب الهجوم بجماعات إرهابية.

 

تسلسل زمنى لهجوم "لاس فيجاس".. القاتل ظل يطلق النار من سلاحه الآلى طيله أكثر من 10 دقائق.. إرتباك بين الشرطة الأمريكية بشأن موقع إطلاق النار.. القوات اقتحمت غرفة القاتل بعد أكثر من ساعة من بدء الهجوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة