وزير خارجية إيطاليا عن انفصال كتالونيا: لن نعترف باستقلال من طرف واحد

الأحد، 29 أكتوبر 2017 09:56 ص
وزير خارجية إيطاليا عن انفصال كتالونيا: لن نعترف باستقلال من طرف واحد وزير خارجية إيطاليا أنجيلينو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير خارجية إيطاليا أنجيلينو ألفانو، إن "إيطاليا لن تعترف بتصويت برلمان حكومة كتالونيا على الانفصال من مدريد، مؤكدا أن "إيطاليا لا تعترف ولن تعترف بالاستقلال من طرف واحد الذى أعلنه الإقليم الجمعة الماضية".

 

ووفقا لوكالة "آكى" الإيطالية، أضاف ألفانو "أنه تصرف خطير ويعتبر خروجا عن إطار القانون فى إسبانيا".

 

ومن جانبه دعا رئيس الوزراء البلجيكى، شارل ميشيل إلى حل سلمى للأزمة فى كتالونيا، مشيرا إلى أن "الأزمات السياسية تحل بالحوار فقط".

 

وردت مدريد على إعلان الساسة فى برشلونة عن قيام "جمهوريتهم" بالتأكيد على تفعيل المادة 155 من دستور البلاد، الذى يسمح لها بتعليق الحكم الذاتى الذى يتمتع به الإقليم منذ عقود.

 

وشدد رئيس الوزراء البلجيكى على ضرورة احترام القانون، وقال "يجب حل الأزمة بطرق سلمية فى إطار القوانين الوطنية والمواثيق الدولية".

 

ولقد دعا رئيس الحكومة البلجيكية فى وقت سابق للحوار لحل الأزمة بعد الاستفتاء الذى جرى فى كتالونيا على الاستقلال فى بداية الشهر الحالى، وحاولت مدريد منعه باستخدام القوة.

 

وكان رئيس الاتحاد الأوروبى دونالد توسك، فقد علق على اعلان الاستقلال فى كتالونيا، قائلا "أتمنى أن تستخدم حكومة مدريد قوة الاقناع لا الاقناع بالقوة".

 

وتعود الأزمة بين مدريد وبرشلونة إلى مطلع الشهر الجارى، حيث نظمت السلطات المحلية استفتاء على الانفصال، على الرغم من إعلان المحكمة الدستورية الاسبانية بعدم قانونيته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة