أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة أمن إلكترونى: روسيا تمد كوريا الشمالية بوصلات جديدة لشبكة الإنترنت

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 03:09 م
شركة أمن إلكترونى: روسيا تمد كوريا الشمالية بوصلات جديدة لشبكة الإنترنت شبكة انترنت - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة "فاير آى"، المتخصصة فى مجال الأمن الالكترونى، اليوم الاثنين، النقاب عن أن كوريا الشمالية حصلت على طريق جديد للحصول على اتصال بشبكة الإنترنت، حيث أمدتها روسيا بوصلات إنترنت جديدة.

ونقلت صحيفة (ذا كوريا هيلارد) الكورية الجنوبية، عن "رايس بولاند"، المسئول الرئيسى للتكنولوجيا فى شركة (فاير آى) لمنطقة آسيا المحيط الهادئ، قوله، "إن شركة الاتصالات الروسية (ترانس تيليكوم) فتحت وصلة جديدة للمستخدمين فى كوريا الشمالية"، موضحا أن الصين كانت الدولة الوحيدة التى تمنح كوريا الشمالية وصلات لشبكة الانترنت من خلال شركة اتصالات صينية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذه الأنباء تواترت فى الوقت الذى مارست فيه الولايات المتحدة ضغوطا على الصين لتبذل جهدا لمنع زعيم كوريا الشمالية ، كيم جونج – أون، من مواصلة برامج الأسلحة النووية فى بلاده.

من ناحية أخرى، حذر مدير مكتب الاتصالات الحكومية البريطاني السابق روبرت هانيجان من أن خبراء الإنترنت يعمدون، بأوامر من زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون، إلى استهداف "أموالنا" - بل وأصبحوا أكثر عدوانية في محاولاتهم.

وقال هانيجان -في تصريح له نقلته صحيفة "اكسبريس" البريطانية إن قراصنة كوريا الشمالية ليسوا متطورين مثل أولئك الموجودين في الغرب؛ ولكنهم على "عتبة الترقي مثلهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة