وزير النقل: نعمل على تعديل قانون المرور لتغليظ العقوبات للحد من حوادث الطرق

الأحد، 15 أكتوبر 2017 02:30 ص
وزير النقل: نعمل على تعديل قانون المرور لتغليظ العقوبات للحد من حوادث الطرق الدكتور هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن الوزارة تعمل مع مسئولى إدارات المرور بوزارة الداخلية على تعديل قانون المرور من أجل تغليظ العقوبات، بما يساعد على تحقيق الانضباط المرورى وتقليل حوادث الطرق.

 

وأضاف وزير النقل، فى تصريحات لـ"اليوم السابع": نريد أن تكون العقوبات رادعة بما يلزم قائدى وسائقى المركبات بالالتزام بقواعد المرور"، مشيرًا إلى أن 94% من الحوادث تقع نتيجة السلوكيات المرورية الخاطئة ومواصفات المركبة.

 

وقال وزير النقل: "نشرع حاليًا فى إنشاء شبكة طرق جديدة بمواصفات عالمية.. على هذه الشبكة الجديدة سيكون بإمكان قائد المركبة السير بسرعات مفتوحة تصل إلى 150 و170 كم.. وبدون تحقيق انضباط مرورى على هذه الطرق ستحدث كوارث"، مشيرًا إلى أنه لعدم حدوث ذلك تعمل الوزارة على تعديل قانون المرور وإقرار هذه التعديلات سريعًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ثابت

إصلاح الطرق

قبل تغليظ العقوبات يجب إصلاح الطرق اولا وعمل حارات وإشارات ولافتات إرشادية وخدمات على الطرق ، ثم بعدها الأهم من تعديل القانون تنفيذ احكام القانون والقانون الحالى كافى وزياده ولكن لا يفعل ولا يعمل به ، فعل سبيل المثال هل يجرؤ. احد على عمل مخالفه لكبار المسؤولين وأعضاء البرلمان ورجال القضاء ووو الخ ، يا سيدى نحن لدينا غابه من القوانين ولو نفذنا نصفها لانصلح الحال

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو مصطفي

الاعدام!

اللي يخالف .اعدام وخلصوا ! غرانات بالالاف ،ولازلتم تغلظون ! ولا احد ينظر الي اخطائه ! شوارعنا محترمة ليس بها حفر ونقر ومطبات ، والاشارات تعمل بكفاءة واماكنها مظبوطة ! ورحال المرور بؤدون عملهم علي اكمل وجه .لايتركون سيارة بدون لوحات او تعمي العيون خلفها من العادم ومصائب .ويعترضون سيارة لانها فاخرة ! . طالما كل الجهات عملت واجبها من طرق محترمة لاتهبط كل اسبوع ونعمل تحويلة مثل طريق الاسكندرية الصحراوي! والطريق الدائرى والكباري التي نعالج فواصلها كل شهىين .او نعلقها تماما مثل كوبري شمال طرة ! اتسائل هل تعديلات قانون المرور وتغليظ العقوبات .سيطبق علي الطرق الجديدة العالمية .او علي كل الطرق ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

خليل عدلى خليل

فرقع لوز....

السكه الحديد؟ لا... الموانى!... لالا...الطرق! ....لالالا.... النقل النهرى!....لالالالا... التلميع فى البوم وصور ودقى يامزيكه###//^^^€^//

عدد الردود 0

بواسطة:

aa

الميكروباص- النقل الخفيف - النقل الثقيل - عدم وجود إدارة مرور موهلة - التوك توك

هى دية أسباب الحوادث

عدد الردود 0

بواسطة:

على المصرى

الحل الوحيد

الحل الوحيد لأنهاء مشكلة السلوكيات الخاطئة والمخالفين من سائقى الملاكى والاجرة والنقل ، هو سحي المركبة نفسها ،لان هناك مئات الالاف يقودون سياراتهم وليس معهم اصلا رخص أو الرخص مسحوبة ، الحل سحب السيارات ،ومنها سيفيد المرور وزيادة الايرادات من المخالفات للمخالفين ... الردع هو الحل ،مهما كانت هناك اى أقتراحات بتغليظ القوانين أو زيادة الغرامات وسحي الرخص .

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/سهيم

تنفيذ القوانين قبل تغليظها

هى القوانين ناقصه تغليظ ؟ حتفضلوا تغلظوا فيها لغاية لما تنفجر من التغليظ ... يا معالى الوزير والله العظيم الموجود من القوانين كافى وزياده لردع المخالفين .... المشكله فى تنفيذ القوانين وفرضها على الطرق ,, لا يوجد من ينفذ تلك القوانين على الجميع دون تفرقه ... نادراً مانرى رجال مرور على الطرق ,, فقط نراهم فى لجان السرعه لتحصيل الغرامات وعدا ذلك لا نرى أحد ,,, اين الدوريات الراكبه التى تتجول على الطرق لضبط السلوكيات السيئه التى تتسبب فى غالبية الحوادث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لن ينصلح حال المرور إلا بتكثيف الحملات على الطرق وتسيير الدوريات الراكبه..

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedfarrag

معالي الوزير .. أرجوك راعي ثقافة وسلوك المجتمع المصري .. مش كل ماهو من الخارج يصلح عندنا

معالي الوزير .. أرجوك راعي ثقافة وسلوك ووضع المجتمع المصري .. مش كل ماهو موجود بالخارج نستورته ويصلح لدينا .. هل ثقافة وسلوك ومركبات المصريين تصلح للسير بسرعة 150 كيلو ؟ هل تعديل أو تغيير قانون المرور سيحل مشاكلنا ؟ كم مرة غيرنا وعدلنا وبدلنا قانون المرور ؟ هل انخفضت الحوادث وقل نزيف الدم على الاسفلت ؟ أعتقد كلام معاليك في مجلس النواب أن الحوادث 80% سببها المشاه مخالف لكل التقاريرالدولية والمصرية فمركز الحوادث المصرية يقول أن المشاه وراكبي الدراجات سبب في 33% من الحواث وليس 80% كما ذكرت " واضح أن أرقام سعادتك فيومي " ، وكلمتك " احنا مش بالسوء اللي بتقوله إحنا احسن من دول كثير " يدل على مدى اللامسؤولية والاستهتار بأرواح المصريين .. يجب أن تعلم معاليك أن الارواح التي تزهق على الاسفلت أغلبها من سن 18-29 سنة وهذا جعل الخبراء يطالبون برفع سن الحصول على رخصة القيادة من 18 إلى 22 سنة .. حوادث الطرق تكلفتها في الارواح تعدت مافقدته مصر في حروبها وحربها ضد الارهاب وخسائرها في عام واحد 30,2 مليار جنيه .. وهذا لم تذكره معاليك في مجلس النواب واكتفيت بأن " مش وحشين زي مابتقولوا أحنا احسن من دول كثير " أتقي الله في مصر وشعبها وثروتها البشرية والمادية .. يامعالي الوزير عقدت منظمة الصحة العالمية بدعوة من وزير الصحة المصري اجتماعا بمقرها بالقاهرة يوم 20/9 الماضي أي قبل جلسة مجلس النواب باسبوعين التي قلت فيها كلامك من أجل حوادث وسلامة الطرق في مصر وقال مديرها أن المنظمة تدعم مصر في ثلاية اشياء محاربة فيروس سي وفي قانون التأمين الصحي وفي حوادث الطرق وتمنى وزير الصحة المصري زميلك في مجلس الوزراء أن يكون هناك محطة إذاعية على مدار 24 لبث نصائح وارشادات عن المرور ، وعلى فكره ممثل وزارة النقل كان موجود في الاجتماع وطالبه وزير الصحة بزيادة عدد اللوحات الارشادية على الطرق ... هل تُرى أنك كنت صادقا وأمينا وعلى مستوى المسؤولية في جلسة مجلس النواب .. عموما لا ألوم معاليك ولكن ألوم المجلس الموقر الذى قبل كلامك دون تعليق .. وهيعلقوا ليه إذا كان النواب التفوا حولك بعد الجلسة لتوقيع طلباتهم وطلبات دوائرهم وطالبك رئيس المجلس ألا توقع طلبات ... مافيش فايده ..

عدد الردود 0

بواسطة:

ت

تغليظ وتعديل القوانييين هى شماعه الفاشلين...مصر بها قوانيين مرور ولكن ابحث عن الرشاوى والتسيب..

😠 مشمش🙋🙋

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة