ثقة متزايدة فى اقتصاد مصر خلال لقاء صناديق استثمار تدير 5.5 تريليون دولار

الأحد، 15 أكتوبر 2017 05:40 م
ثقة متزايدة فى اقتصاد مصر خلال لقاء صناديق استثمار تدير 5.5 تريليون دولار عمرو الجارحى خلال الاجتماع
رسالة واشنطن - أحمد يعقوب - محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين، التقى عمرو الجارحي وزير المالية  وفد من مستثمري بنك بي إن بي باريبا الفرنسي خلال جلسة نقاشية لعرض مستجدات برنامج الإصلاح الاقتصادى مع ممثلى صناديق استثمار أمريكية وأوروبية بإجمالي أصول تحت الإدارة 5.5 تريليون دولار, وذلك بحضور أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسة المالية، والدكتور محمد معيط  نائب وزير المالية لشئون الخزانة.
 
 واستعرض الجارحى خلال الجلسة  أبرز انجازات المرحلة الأولى لبرنامج الإصلاح الاقتصادي على الناحيتين المالية والنقدية ، وأهمها توسيع برنامج الحماية الاجتماعية لاستهداف شريحة أكبر من السكان من خلال تقديم المساعدات النقدية ودعم السلع الغذائية، بالإضافة إلى استهداف تحقيق فائض أولى سنوى فى الموازنة بنسبة 1-2٪‏ بشكل مستدام .
 
 وحول موقف السياسة المالية خلال الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في صيف 2018، شدد "الجارحى" على استقرار الأوضاع الاقتصادية والمالية أثناء إجراء الانتخابات، وأن مصر تسير بخطى إيجابية ومستقرة نحو التعافى الاقتصادى.
 
من جانبه أشار يوسف بشاي - ممثل بنك بي إن بي باريبا - إلى أن هذه الاستضافة تعد الثانية على التوالى لوزارة المالية المصرية مع مستثمرى البنك على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولى، كما أكد بشاي أن ٪‏ من الصناديق المشاركة في الجلسة لم يسبق لهم الاستثمار في السندات الدولارية المصرية مما يعكس تنوع قاعدة المستثمرين المهتمين بمصر في الفترة الأخيرة .
 
وفى ختام الجلسة النقاشية، أجاب الوزير علي أسئلة المستثمرين الخاصة بتحسين بيئة الأعمال وإدارة الدين الخارجي ومشروع العاصمة الإدارية الجديدة .
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة