موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. الرقابة الإدارية تضبط سكرتير عام محافظة السويس

السبت، 14 أكتوبر 2017 01:24 م
موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. الرقابة الإدارية تضبط سكرتير عام محافظة السويس الرقابة الإدارية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها ضبط سكرتير عام محافظة السويس..
 

وفيما يلى عرض لأهم الأخبار.. 

 
 
1-الرقابة-الإدارية
 
 
تمكنت حملة من هيئة الرقابة الإدارية، فجر اليوم السبت، من ضبط سكرتير عام محافظة السويس حال تقاضيه مبالغ مالية على سبيل الرشوة من أحد المقاولين، مقابل تسريب قيمة المقايسة التقديرية لمزايدة بيع قطعة أرض مساحتها 39090 متر مربع بالمحافظة بقيمة 188 مليون جنيه.
 
 
 
2-تطعيم
 
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن البدء غداً فى تنفيذ الحملة القومية، للقضاء على الديدان المعوية لتلاميذ المرحلة الابتدائية فى الفترة من 15 حتى 26 أكتوبر الجارى بجميع محافظات الجمهورية، ويأتى ذلك فى إطار دور وزارة الصحة والسكان للوقاية من الأمراض.
 
 
3-المتهمان-عقب-القبض-عليهما
 
 
تمكن رجال مباحث القاهرة، من القبض على عامل ديكور وخطيبته، لسرقتهما مشغولات ذهبية بكميات كبيرة من داخل شقة إحدى أقارب خطيبته بالساحل، وذلك حتى يتمكنا من إتمام زفافهما، لمرورهما بضائقة مالية، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.
 
 
4-المهندس-إبراهيم-محلب
 
 
اتفق  مجلس الوزراء مع لجنة استرداد أراضى الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد الرئيس للمشروعات، على توجيه المحافظين بوضع تصورات لمخططات استغلال الأراضى الواقعة ضمن نطاقها، ورفعها لاعتمادها من جهاز التخطيط العمرانى ضمن المخطط الشامل للدولة وتوزيعها على الوزارات، بحيث تكون لكل محافظة خطة متكاملة لاستثمار أراضيها وبما يضمن التكامل بين المحافظات، ويغلق الباب أمام أى محاولات لفرض البعض الأمر الواقع على أراضى الدولة، على أن تستعين كل المحافظات بكوارد الجامعات لتقديم خدماتها الفنية فى هذا الإطار .
 
 
5-رش-المبيدات-لمواجهة-حمى-الضنك-أرشيفية
 
 
شنت هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة البحر الأحمر، حملات ميدانية، بمدينة القصير، للوقوف على موقف حمى الضنك على الطبيعة، والإجراءات التى تم اتخاذها من قبل وزارة الصحة.
 
 
 
6-الدكتور-محمد-سعفان-وزير-القوى-العاملة-والهجرة
 
 
قال الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة والهجرة، إن الوزارة ستطلق مسابقة بين جميع القطاعات فى الدولة على تحقيق نسبة تعيين 5% لذوى الاحتياجات الخاصة فى شركاتها، وأن الوزارة تثمن زيادة تلك النسبة فى القطاعات، وخاصة أن العام الجديد 2018 سيكون مخصص لذوى الاحتياجات الخاصة، وأنه يجب النظر لتلك الفئة.
 
 
7-الرقابة-الإدارية-رشوة
 
 
تمكنت حملة من هيئة الرقابة الإدارية، فجر اليوم السبت، من ضبط سكرتير عام محافظة السويس حال تقاضيه مبالغ مالية على سبيل الرشوة من أحد المقاولين، مقابل تسريب قيمة المقايسة التقديرية لمزايدة بيع قطعة أرض مساحتها 39090 متر مربع بالمحافظة بقيمة 188 مليون جنيه.
 
 
 

الدكتور-شوقى-علام-مفتى-الجمهورية
 
 
شهدت الفترة الأخيرة، مجموعة من الفتاوى الضالة، التى زعزعت أمن واستقرار المجتمعات، وأشاعت الكراهية بين الناس، وبررت القتل والذبح، الأمر الذى جعل دار الإفتاء المصرية عبر الأمانة العامة لدورو هيئات الإفتاء فى العالم تناقش هذه الظاهرة بصورة علمية، للخروج بنتائج قابلة للتطبيق على أرض الواقع، ومن أجل ذلك كان موضوع المؤتمر العالمى للإفتاء هذا العام عن "دور الفتوى فى استقرارالمجتمعات".
 
 
 
9-اللواء-دكتور-مصطفى-شحاتة-مساعد-وزير-الداخلية-لمصلحة-السجون
 
 
قال اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون، إن مستشفيات السجون تجرى بها عمليات جراحية، مثل العظام والرمد و"الليزك" وغيرها من العمليات الأخرى.
 
 
10-حفتر
 
 
قال المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبى، إن ليبيا تعيش مرحلة صراع عنيف بين أنصار الحياة، وأنصار الموت، صراع بين النور والظلام وبين التقدم والتخلف، بين الإنسانية وأعدائها.
 
 
11-محمد-ابو-تريكه-لاعب-المنتخب-السابق-ارشيفيه
 
 
قررت  المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم ، اليوم السبت، تأجيل الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة، على القرار الصادر باستمرار تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى القاضى بإلغاء التحفظ على أموال اللاعب محمد أبو تريكة نجم النادى الأهلى ومنتخب مصر السابق لجلسة 2 ديسمبر المقبل. 
 
 
12-الهاشتاج-الرسمى-لمنتدى-شباب-العالم
 
 
أطلقت اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر المقبل، هاشتاج للمنتدى يقول "إننا بحاجة للتحدث معا" (#We Need T Talk).
 
 
 
13-مديرية-أمن-السويس
 
 
قامت الأجهزة الأمنية بالسويس، بنقل شكري سرحان سكرتير محافظة السويس، إلي نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة، وسط حراسة أمنية مشددة.
 
 
 
14-السفيرة-مشيرة-خطاب-مرشحة-مصر-لرئاسة-منظمة-اليونسكو
 
 
وصلت  إلى مطار  القاهرة الدولى، صباح اليوم السبت، السفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر لرئاسة منظمة اليونسكو، قادمة من باريس، بعد خوضها انتخابات رئاسة المنظمة، التي أجريت في الفترة من 9 الى 13 أكتوبر الحالى، ووصولها إلى المرحلة النهائية وخروجها أمام المرشحة الفرنسية التى تمكنت من الفوز فى الجولة الأخيرة أمام المرشح القطرى . 
 
 
15-نائب-رئيس-المكتب-السياسى-لحركة-حماس-صالح-العارورى
 
 
صرح نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس صالح العارورى، بأن المصالحة أصبحت حقيقة، وتمكين حكومة الوفاق الوطنى، التحدى الأول الذى يجب إنجازه.
 
 
16-اسعاف
 
 
لقى 3 أشخاص مصرعهم فى حريق اندلع داخل منزلهم بمركز ادفو بمحافظة أسوان، صباح اليوم السبت، بعد أن انفجرت أسطوانة الغاز داخل المنزل.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة