أردوغان: المسؤولون الأتراك سيقاطعون الاجتماعات مع السفير الأمريكى

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 02:39 م
 أردوغان: المسؤولون الأتراك سيقاطعون الاجتماعات مع السفير الأمريكى أردوغان
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى تصريح مقتضب ، اليوم الثلاثاء ، أن المسؤولون الأتراك سيقاطعون الاجتماعات مع السفير الأمريكى .

وجاء تصريح أردوغان على خلفية الأزمة القائمة حاليا بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية بشأن إصدار التأشيرات ، زمن جانبه قال رئيس الوزراء التركى بن على يلدريم إن تعليق الولايات المتحدة خدمات إصدار تأشيرات فى تركيا يعاقب المواطنين العاديين ويجب حل المشكلة على الفور.

وكانت السفارة الأمريكية فى أنقرة قالت مساء يوم الأحد إنها ستعلق إصدار التأشيرات لغير المهاجرين بعد اعتقال موظف تركى بالقنصلية الأمريكية فى اسطنبول الأسبوع الماضى.

من جانبه قال السفير الأمريكى لدى تركيا، أمس الاثنين، إن مدة تعليق خدمات التأشيرات فى تركيا ستتوقف على المحادثات بين الحكومتين بخصوص اعتقال موظفين أتراك فى السفارة الأمريكية.

وأضاف السفير جون باس فى بيان مكتوب أن مدة التعليق ستتوقف أيضا على "التزام الحكومة التركية بحماية منشآتنا وموظفينا هنا فى تركيا" مشيرا إلى أن ذلك ليس حظرا لإصدار التأشيرات للمواطنين الأتراك ، وتابع: أن السفارة لا تعرف سبب القبض على موظف تركى بالسفارة الأسبوع الماضى أو الأدلة ضده.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة