"دينية البرلمان": عرض قانون تنظيم الفتوى على الجلسة العامة خلال أيام

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 01:30 ص
"دينية البرلمان": عرض قانون تنظيم الفتوى على الجلسة العامة خلال أيام اللواء شكرى الجندى وكيل لجنة الشئون الدينية بالبرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء شكرى الجندى، وكيل لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، انتهاء مناقشة مشروع قانون تنظيم الفتوى، ومن المقرر عرضه على الجلسة العامة لمجلس النواب خلال أيام.

 

وأشار "الجندى" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إلى أن أولويات اللجنة فى دور الانعقاد الحالى هى استكمال مهمة تجديد الخطاب الدينى بالتعاون مع المؤسسات الدينية.

 

وقال "الجندى" إن تجديد الخطاب الدينى هو الهدف الرئيسى فى جدول أعمال اللجنة، من خلال نشر ثقافة السماحة والتعايش مع الآخر، والعمل على رفع قيمة الإنسانية، ونشر ثقافة السلام، ونبذ العنف والتطرف.

 

وأكد "الجندى"، أن اللجنة ومؤسسة الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف، ودار الإفتاء المصرية، تحمل على عاتقها مسئولية التصدى لفوضى عشوائية الفتاوى، والعمل على أن تخرج الفتاوى الدينية من ذوى الاختصاص من العلماء المشهود لهم بالحكمة ومخاطبة الناس بالحسنى.

 

وعن مشروع قانون تجريم الحض على الكراهية الذى أعلنت مؤسسة الأزهر عن إعداده؛ أكد شكرى الجندى أن اللجنة ستناقش مشروع القانون بمجرد وصوله للجنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة