أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. ياعطارين دلونى.. وصفات عطارة للتجميل..وأطباء: مرة تصيب ومرة تخيب

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 08:00 م
بالفيديو.. ياعطارين دلونى.. وصفات عطارة للتجميل..وأطباء: مرة تصيب ومرة تخيب عطارين -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلجأ البعض وخاصة قاطنى الأحياء الشعبية لاستخدام الأعشاب ووصفات العطارة لعلاج الأمراض الجلدية، مثل علاج تساقط الشعر وتفتيح البشرة وغيرها من الوصفات العلاجية ، الأمر الذى قد يسبب أضرارا صحية للجلد، ولن تأتى بنتائج إيجابية مفيدة..

وللتحقق من ذلك قابلنا أحد العطارين والذى يدعى مصطفى عباس والذى تحدث عن بعض وصفات العطارة لعلاج بعض المشاكل الجلدية، والذى بدأ حديثه قائلاً :"تعلمت هذه الوصفات العطارية من جدودى وتعطى نتائج إيجابية لهذه الأمراض" ، والوصفات هى  :

 

1- وصفة لعلاج حب الشباب

تعتمد هذه الوصفة على غلى بذرة القاطونة فى المياه ووضعها على الوجه كماسك للبشرة لمدة ربع ساعة ، يمكن استبدال بذرة القاطونة بالطمى المغربى وهو فعال أيضاً فى إزالة حب الشباب والهالات السوداء أسفل العين .

 

2- وصفة لعلاج النمش والكلف

 

تعتمد هذه الوصفة على عدة مكونات وهى الصابون والطمى المغربى وعجنهم مع اللبن والعسل أو ماء الورد وتضع كماسك على البشرة لمدة ربع ساعة أو عشر دقائق .

 

2
 

 

3-وصفة لتفتيح البشرة

تعتمد هذه الوصفة على عدة مكونات طبيعية وهى بذرة قاطونة وحنة بيضاء وتغلى بماء وتعجن بإضافة ماء الورد وتضع كماسك على الوجه لمدة ربع ساعة وتظهر نتائجها بعد أستعمالها لمدة أربع أيام .

 

4-وصفة لعلاج تساقط الشعر

 

تعتمد هذه الوصفة على عدة مكونات طبيعية وهى زيت الجرجير مع زيت السمسم وزيت حبة البركة مع زيت الخروع وزيت الصبار وهذه مجموعة الزيوت يتم خلطها ببعضهم ويستعمل كزيت للشعر بعد الاستحمام وتظهر نتائجه بعد أسبوع .

 

5- وصفة لتقوية الشعر

تعتمد هذه الوصفة على مكونات طبيعية وهى زيت الخروع مع زيت اللوز وزيت الصبار وزيت السمسم وتظهر نتائجه بعد 10 أيام من الاستعمال .

 

تساقط-الشعر-.-ثقف-نفسك

 

 

6-وصفة لعلاج الشعر الخشن

 

تعتمد هذه الوصفة على مكونات طبيعية مثل إضافة زيت الخروع مع زيت الزيتون تضع على الشعر كدهان زيت لمدة 10 أيام .

 

7-وصفة لعلاج الصلع

تعتمد هذه الوصفة على مكونات طبيعية أيضاً وهى زيت الجرجير مع زيت الصبار وزيت اللوز ، تستعمل كدهان للشعر وتجعل فروة الرأس تنبت خلال فترة قصيرة من الاستعمال.

صلع
 

 

8-وصفة لعلاج الصدفية

تعتمد هذه الوصفة على طحن كبريت العمود بإضافة حنة مع زيت الزيتون يستعمل يومياً كدهان لمدة نصف ساعة .

 

3
 

 

وعن الأضرار الصحية التى تحدث للبشرة أو فروة الرأس من استعمال وصفات العطارة، قال الدكتور محمد عبد النعيم، أستاذ الأمراض الجلدية فى تصريحات لـ"اليوم السابع ":"استعمال الوصفات العطارية من الممكن أن تعطى نتائج إيجابية لنوع بشرة معينة وبالعكس تسبب أضرارا صحية لبشرة أخرى، فمثلاً أستعمال الطمى المغربى أو نوع من الطمى يحسن البشرة ويعمل على تجديدها ولكن المهم أن يكون مناسبا لنوع البشرة التى تستخدمها ".

أضاف أستاذ الأمراض الجلدية أن بعض أنواع البشرة تضرر صحياً من استعمال بعض وصفات العطارة خاصة للبشرة الحساسة من الممكن أن تسبب لها بعض الوصفات التهابات .

وأضافت وفاء عفيفى استشارى الأمراض الجلدية بطب الأزهر ، أنه لايمكن التأكد من فوائد أو أضرار بعض الوصفات الطبيعية إلا من خلال إجراء أبحاث علمية لأن البعض منها يوصف كعلاج لبعض الأمراض  ".

وأضافت استشارى الأمراض الجلدية بطب الأزهر ، فى تصريحات ل"اليوم السابع ":"بعض الوصفات العطارية تعطى نتائج سلبية والتهابات مثل الرسم على الحنة الذى حذرنا منه مراراً وتكراراً من رسم الفتيات للحنة ".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة