الصين تشيد بجهود بنجلاديش وميانمار لمعالجة قضية اللاجئين

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 08:20 م
الصين تشيد بجهود بنجلاديش وميانمار لمعالجة قضية اللاجئين مسلمو الروهينجا- أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أشادت الصين، اليوم الثلاثاء، بالموقف الإيجابى والجهود التى تبذلها حكومتا بنجلاديش وميانمار لمعالجة قضية اللاجئين من أقلية الروهينجا المسلمة على النحو الصحيح .


ذكرت ذلك المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ ، فى تصريح لها تعليقا على اقتراح ميانمار باستعادة اللاجئين فى بنجلاديش والجهود التى تبذلها الدولة الواقعة فى جنوب أسيا لبناء المزيد من المخيمات لاستيعابهم.


وأضافت أن الصين باعتبارها جارة صديقة لكل من ميانمار وبنجلاديش تأمل فى أن تحافظ الدولتان على الزخم فى المحادثات والتشاور بينهما والتعامل مع خلافاتهما بالشكل الملائم، مؤكدة على أن الصين ترغب فى القيام بدور بناء فى هذه العملية.
ونوهت بالجهود التى تبذلها حكومة بنجلاديش للتعامل مع ازدياد عدد اللاجئين من الروهينجا، مؤكدة أن بلادها قدمت وستواصل تقديم المساعدة لبنجلاديش لاستيعاب النازحين .


كانت الصين قد أكدت فى أواخر الشهر الماضى بأنه لا يوجد حل سريع للازمة فى ولاية راخين التى تسببت اعمال العنف المتفاقمة فيها فى نزوح مئات الألاف من أقلية الروهينجا إلى بنجلاديش، وشددت على أن التسوية الناجحة للمشكلة هناك يجب أن تواكب عملية المصالحة، داعية مجلس الأمن الدولى إلى الصبر على الوضع ف راخين بعد المطالب المتكررة من المجتمع الدولى للسلطات فى ميانمار على وقف اضطهادهم للروهينجا.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة