قطر تواصل الانهيار.. الدوحة تخسر 78 مليار ریال بسبب العقوبات وبورصتها تتهاوى.. معارض قطرى: "الحمدين" غادر وشتت الشعب واستضاف العملاء والإرهاب.. والمعارضة تحذر من مخطط قطرى لضرب اللحمة العربية لتخفيف الضغط عليها

الأحد، 01 أكتوبر 2017 08:28 ص
قطر تواصل الانهيار.. الدوحة تخسر 78 مليار ریال بسبب العقوبات وبورصتها تتهاوى.. معارض قطرى: "الحمدين" غادر وشتت الشعب واستضاف العملاء والإرهاب.. والمعارضة تحذر من مخطط قطرى لضرب اللحمة العربية لتخفيف الضغط عليها إصرار تميم على استضافة الإرهابيين يدفع الدوحة لمواصلة الخسائر
كتب إسلام جمال - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- جابر المرى: حكومة قطر لم تتحمل الشرفاء ودعمت كل خائن لدينه

- خبير سياسى: الدوحة تسعى للاعتماد على أسواق بديلة لمواجهة الخسائر

 

ما زال نزيف الخسائر الذى تتلقاه الدوحة نتيجة العقوبات التى فرضها الرباعى العربى الداعية لمكافحة الإرهاب الممول من الدوحة، مستمرة، خاصة فى ظل هروب الاستثمار الأجنبى من الدوحة، بسبب المقاطعة العربية، فى الوقت الذى أكد فيه مراقبون أن الدوحة تسعى لفتح أسواق بديلة فى إيران وتركيا ولكن استنزافها اقتصاديا سيجلب لها خسائر هائلة.

ووصلت خسائر الأسهم القطرية خلال الفترة الماضية إلى 78 مليار ریال قطرى، وذلك منذ اندلاع الأزمة القطرية مع الدول العربية فى 5 يونيو الماضى، فى ظل وقف كافة الاتفاقيات الاقتصادية وغلق الحدود، فيما قالت المعارضة القطرية إن تلك الخسائر نتيجة إصرار الدوحة على الاعتماد على الخونة والمرتزقة وعقاب الشخصيات الوطنية فى قطر.

 

المعارض القطرى جابر الكحلة المرى، سلط الضوء على تلك الخسائر التى تتلقاها الدوحة، مشيرا إلى أن حكومة قطر ما زالت تدار من قبل  تنظيم الحمدين الغادر ، الذي شتت الشعب القطري واستضاف كل عميل وخائن للأمة".

 

وقال المعارض القطرى فى تغريدات له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إن حكومة قطر لم تتحمل الشرفاء من أبناء الوطن بل تبنت ودعمت كل خائن لدينه ووطنه من الإخوان والمرتزقة.

 

وتابع المعارض القطرى: "قطر تضيق بالشرفاء وتتسع للخونة والعملاء من مستشار صهيوني ومرتزقة الجزيرة والإخوان والقرضاوي".

 

من جانبها، حذرت المعارضة القطرية عبر حسابها الشخصى على "تويتر"، من خلايا الإخوان وعزمى بشارة التى تسعى لضرب اللحمة العربية عبر إثارة الفتن والأكاذيب للتخفيف من الضغوط الاقتصادية والعقوبات المفروضة على الدوحة.

 

وقال حساب المعارضة القطرية على "تويتر": "خلايا عزمي وموزا تنشط هذه الأيام في وسائل التواصل لضرب اللحمة الخليجية وإشعال الفتنة حذارٍ من الانجراف خلفهم".

 

وحول الخسائر التى تتلقاها قطر منذ اندلاع الأزمة القطرية، قال محمد حامد، الباحث فى شئون العلاقات الدولية، والخبير بالسياسة الدولية، إن الدوحة تخسر يوميا مليارات نتيجة العقوبات والمقاطعة العربية، لذلك فهى تحاول أن تفتح أسواقا فى إيران وتركيا، كمحاولة إيجاد بديل لها فى الخارج.

وأضاف الباحث فى شئون العلاقات الدولية، لـ"اليوم السابع"، أن الدوحة ستسعى خلال الأيام الماضية إلى أن توقع على اتفاقية تعاون استراتيجى مع أنقرة، لمواجهة الخسائر الاقتصادية التى تلاحقها، إلا أن الرباعى العربى حتى الآن قادر على أن يوجه لها ضربات قوية، حيث تواصل الدوحة النزيف الاقتصادى.

 

وفى نفس السياق، أوضح إبراهيم ربيع، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن إصرار الدوحة على استضافة الإرهابيين والعناد مع الدول العربية سيدفعها لجنى المزيد من الخسائر، موضحا أن مهندس مقاطعة الرباعي لدويلة قطر صمم خطة المقاطعة منذ البداية على النفس الطويل وتسوية الدويلة على نار هادئة، ومدرك منذ البداية أن الزمن ليس في صالح تنظيم الحمدين.

وأضاف ربيع أن الأيام تكشف يوما بعد يوم أن الخطة ماضية في تحقيق أهدافها وهي وضع دويلة دعم الإرهاب أمام خيارين لا ثالث لهما، إما الإزعان لضرورات الأمن القومي العربي أو الانهيار وكل يوم يمر تقترب من هذه النتيجة الحتمية.

 

وأشار إلى أن الدولة المصرية عندما تحالفت مع الأشقاء ثلاثي الخليج في مقاطعة قطر بدأت وهي تعتمد على حضارة سبعة آلاف سنة وأنظمة حكم تتصرف بمسئولية وحقائق مدعومة بالوثائق والأيام كل تكشف جزءا من الحقائق والوثائق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة