بالصور.. استفتاء كتالونيا بين الحزب الحاكم والأحزاب المعارضة

الأحد، 01 أكتوبر 2017 02:47 م
بالصور.. استفتاء كتالونيا بين الحزب الحاكم والأحزاب المعارضة استفتاء كتالونيا
كتبت سارة كيره

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بادر حزب "بوديموس" الإسبانى المعارض، ورئيسه بابلو ايجليسياس، بانتقاد تعامل الحكومة المركزية الإسبانية مع استفتاء كاتالونيا، وقام بتعبئة رواد شبكات التواصل الاجتماعى ضد ممارسات الشرطة والحرس المدنى العنيف حيال الاستفتاء تحت هاشتاج بعنوان "ليس باسمى"، أى أنه يتنصل من ممارسات الحكومة تجاه إقليم كاتالونيا.

كما اشترك معه فى الرؤية العديد من الساسة والمفكرين وأعضاء البرلمان الإسبانى قائلين، على تويتر، إن ما تقوم به الحكومة المركزية حيال مواطنى إقليم كاتالونيا "عار"، مصحوبة بعدة صور للمصابين بين صفوف المشاركين فى الاستفتاء.

وندد إيجلسياس أيضا بأن "القدرة على القمع لا تكشف عن قوة الحزب الشعبى الحاكم، بل ضعفه وخوفه وعجزه السياسى"، وقال إيجليسياس لمتابعيه على تويتر أن عليهم الاختيار الأن أن يكونوا مع الحزب الحاكم أو مع الشعب.

وطالبت الكاتبة والمفكرة الإسبانية ليز كاسترو طرد إسبانيا من الاتحاد الآوروبى على أثر تعاملها مع الاستفتاء بكاتالونيا مستندة فى ذلك إلى المادة 7 من معاهدة الاتحاد الآوروبى،والتى تنص على طرد أى دولة أوروبية من الاتحاد تتعامل بالعنف ضد شعبها.

وكان طلب الحزب الشعبى الحاكم فى إسبانيا، فى فيديو مدته 36 ثانية، منشور على موقعه الإلكترونى ومواقع التواصل الاجتماعى، من الشعب مقاطعة الاستفتاء والشعى إلى إلغائه للبقاء على الوحدة الإسبانية.

وطالب الحزب فى الفيديو "بالحفاظ على الديمقراطية"، وأطلق على الاستفتاء صفة "الغير قانونى"، ودعى مواطنى الإقليم بالاستمتاع بحياتهم وشواطئهم بدلاً من الذهاب إلى مراكز الإقتراع. كما بادر الحزب الحاكم بتوجيه الاتهامات بأن حكومة إقليم كاتالونيا يسمح للمواطنين بالإدلاء بصوتهم مرتين، على صفحته على تويتر. 

fotonoticia_20171001120029_640
رئيس حزب بوديموس المعارض

 

الاتحاد الاوروبى
الاتحاد الاوروبى

 

الشعب الكتالونى
الشعب الكتالونى

 

الكاتبة ليز
الكاتبة ليز

 

مطالبات  الناشطين
مطالبات الناشطين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

الدم كله كله حرام

لو هناك صوت واحد حر فى اوروبا لازم نعمل له ألف حساب

عدد الردود 0

بواسطة:

الكتاب الأخضر

الناخب الاسبانى

بوديموس قدم تصريحات ظريفة لكنه لم يضع حل للأزمة...فماذا سيفعل لو شكل الحكومة مع الاشتراكيين فى الانتخابات القادمة؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة