محافظ دمياط يقرر غلق عيادتين وحل أزمة تبوير 1200 فدان

الثلاثاء، 31 يناير 2017 07:30 م
محافظ دمياط يقرر غلق عيادتين وحل أزمة تبوير  1200 فدان الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، إغلاق عيادتين لمخالفتهما شروط التشغيل والترخيص، بالإضافة إلى عيادة علاج طبيعى بشارع الكشك الأخضر بكفر البطيخ وذلك لإدارتها بدون ترخيص ولعدم وجود أخصائى علاج طبيعي بالإضافة لعدم وجود مدير فنى بها، بالإضافة إلى غلق مخبز بمساكن أبو العلا مدينة فارسكور.

كانت مديرية الصحة إدارة العلاج الحر قد تقدمت بطلب استصدار قرار غلق إدارى للعيادات المذكورة لإدارتها بدون ترخيص وعدم استيفاء شروط التشغيل، بالإضافة إلى تقديم إدارة الشئون الوقائية طلب استصدار قرار غلق إدارى للمخبز المذكور لكون تشغيله على الوضع الحالى يشكل خطرا داهما على الصحة العامة.

من ناحية أخرى عقد محافظ دمياط اجتماعًا بخصوص مشكلة الصرف الزراعى الخاص بمنطقة السوداية مركز كفر البطيخ ويعانى أهالى المنطقة من تلك المشكلة منذ ما يقرب من الثلاثين عاما.

وضم الاجتماع ممثلى مديرية الرى والموارد المائية ومديرية الزراعة وأحد أبناء المنطقة نيابة عن الأهالى وبحضور اللواء ممدوح طه السكرتير العام المساعد لمحافظة دمياط والنائب أبو المعاطى مصطفى .

واستمع المحافظ دمياط إلى ممثل أهالى المنطقة واتضح عدم وجود صرف زراعى لأراضى المنطقة ومساحتها حوالى 1200 فدان وهناك مشروع صرف زراعى ولكن غير صالح فنيًا وأيضًا هناك مشروع صرف آخر ولكن معطل وإن لم يتم حل هذه المشكلة فستؤدى إلى تبوير هذه المساحة الهائلة من الأراضى الزراعية بالمنطقة .

وعلى الفور أجرى محافظ دمياط  اتصالاً هاتفيًا بالمهندس محمد عبد العاطى وزير الرى والموارد المائية لحل هذه المشكلة حيث وافق الوزير على تكليف مديرية الرى باستلام المشروع المعطل وتشغيله فورًا ابتداء من غدٍ الأربعاء من أجل حل مشكلة الصرف الزراعى للمحافظة على الرقعة الزراعية من البوار.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة