انخفاض ملحوظ فى طلبات اللجوء إلى سويسرا بـ 2016

الثلاثاء، 24 يناير 2017 10:57 ص
انخفاض ملحوظ فى طلبات اللجوء إلى سويسرا بـ 2016 لاجئين - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع "دويتشة فيلا" الألمانى، إن أعداد طالبى اللجوء إلى سويسرا تراجعت خلال العام الماضى بشكل ملحوظ حيث بلغ الثلث مقارنة بعام 2015، ووفقا لأحدث البيانات الرسمية، الإريتريون شكلوا الغالبية بين طالبى اللجوء فى 2016، تلاهم الأفغان فالسوريون ثم الصوماليون والعراقيون.

 

أعلنت وزارة الدولة لشئون الهجرة فى سويسرا أمس الاثنين، أن طلبات اللجوء فى البلاد انخفضت بنحو الثلث، أى إلى حوالى 27200 طلب فى العام الماضى بعد إغلاق طريق البلقان، الذى كان يستخدمه آلاف الفارين من الاضطرابات فى الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

 

وحسب الوزارة فقد شكل الإريتريون الأغلبية بين المتقدمين بطلبات اللجوء فى سويسرا بالعام الماضى ثم الأفغان والسوريون والصوماليون والسريلانكيون والعراقيون.

 

 كما أشارت الوزارة إلى أن حوالى 23 بالمائة من المتقدمين بطلبات اللجوء العام الماضى حصلوا على هذا الحق، مشيرة إلى أن نسبة المتمتعين بالحماية تبلغ تقريبا 49 فى المائة، بينهم من منحوا إذنا مؤقتا للبقاء على الأراضى السويسرية.

 

واستقبلت سويسرا 621 شخصا فى العام الماضى بموجب برنامج للأمم المتحدة يهدف لإعادة توطين اللاجئين، بدأ عام 2015، بالإضافة إلى 368 شخصا بموجب خطة أوروبية لإعادة توزيع اللاجئين، الذين سجلوا فى اليونان أو إيطاليا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة