أخبار كريستيانو رونالدو اليوم.. التاريخ ينتظر الدون أمام ويلز بنصف نهائى اليورو

الأربعاء، 06 يوليو 2016 12:15 ص
أخبار كريستيانو رونالدو اليوم.. التاريخ ينتظر الدون أمام ويلز بنصف نهائى اليورو كريستيانو رونالدو
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتظر البرتغالى كريستيانو رونالدو، ثلاثة أرقام قياسية يسعى لتحطيمها أمام ويلز اليوم فى مباراة نصف نهائى يورو 2016 المقامة بفرنسا حتى 10 يوليو الجارى.

فقد أصبح قائد البرتغال على بعد هدف واحد من معادلة الهداف التاريخى للبطولة ميشيل بلاتينى (9 أهداف) كلها فى نسخة 1984 بفرنسا.

رونالدو قد يصبح أول من يسجل فى نسختين مختلفتين بنصف النهائى

وفى حال تمكن من هز الشباك، لن يعادل رونالدو رقم بلاتينى فقط، بل سيصبح أول لاعب يتمكن من التسجيل فى مباراتين مختلفتين بنصف النهائى منذ 1964

فعلها آنذاك الروسيان فلانتين ايفانون وفيكتور بونيدلينك، اللذان قادا الاتحاد السوفيتى السابق للفوز (3-0) على الدنمارك، بعد أربع سنوات من مباراة نصف النهائى التى فاز فيها فريقهما (3-0) على تشيكوسلوفاكيا.

وكان رونالدو قاد المنتخب البرتغالى للنهائى فى 2004 بتسجيله أول الهدفين التى فازت بهما البرتغال على هولندا فى نصف النهائى على ملعب خوسيه الفالادى بلشبونة.

وقد يعادل رقمه بعدها بيوم مسعود أوزيل أو باستيان شفاينشتايجر، ولكن الشكوك تحوم حول مشاركة الأخير فى مباراة نصف النهائى أمام فرنسا لإصابته بالتواء خفيف فى الكاحل.

رونالدو يقترب من لقب أول لاعب يخوض ثلاث مباريات نصف نهائى

وأخيرا، قد يكون كريستيانو رونالدو أيضا أول لاعب يخوض ثلاث مباريات نصف نهائى (2004 و2012 و2016)، قبل يوم من أن يفعلها أيضا لوكاس بودولوسكى وشفاينشتايجر (2008 و2012 و2016.

يشار إلى أن كريستيانو قد حطم رقمين قياسين فى نسخة اليورو الحالية، بعدما أصبح أكثر اللاعبين مشاركة بالمباريات فى نهائيات أمم أوروبا (19 مباراة)، وأول لاعب يهز الشباك فى أربع نسخة متتالية بالبطولة منذ 2004.

غرامة 500 يورو لعاشق رونالدو


المشجع يقتحم مباراة البرتغال وبولندا بربع نهائى يورو 2016
المشجع يقتحم مباراة البرتغال وبولندا بربع نهائى يورو 2016


فرضت السلطات الفرنسية غرامة قدرها 500 يورو على المشجع البرتغالى الذى اقتحم مباراة منتخب بلاده أمام بولندا الخميس الماضى بربع نهائى اليورو وبالتحديد فى الدقيقة 110 بالوقت الإضافى من أجل النجم كريستيانو رونالدو بجانب منعه من دخول فرنسا لمدة شهر.



أخبار متعلقة..


أخبار كريستيانو رونالدو اليوم: لاعب البرتغال يُفجر أزمة بسبب الدون









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة