داليا خورشيد تبحث مع البنك الأوروبى للإعمار الاستثمار فى المشروعات التنموية

الأربعاء، 27 يوليو 2016 03:19 م
داليا خورشيد تبحث مع البنك الأوروبى للإعمار الاستثمار فى المشروعات التنموية داليا خورشيد - وزيرة الاستثمار
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد، بحضور نائب رئيس هيئة الاستثمار منى زوبع بوفد البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، برئاسة فيليب تر وورت مدير مكتب البنك فى مصر.

واستعرض اللقاء، بحسب بيان اليوم، العلاقات بين مصر والبنك الأوروبى واستراتيجية البنك الجديدة للتنمية فى مصر والتى تبدأ من يناير 2017، واهتمام البنك بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والتركيز على مشروعات الطاقة الشمسية.

وأبدى السيد فيليب تر وورت اعتزام البنك ضخ المزيد من الاستثمارات خلال السنوات القادمة، وذلك بموجب إعلان النوايا المشترك مع مصر الذى وقع عام 2015، حيث يبلغ إجمالى استثمارات البنك حالياً فى مصر 1.6 مليار يورو تغطى 34 مشروعا فى قطاعات: 36% قطاع الطاقة، 23% القطاع المالى، 22% قطاع الصناعة والتجارة، 20% قطاع البنية الأساسية.

وأعرب السيد فيليب تر وورت عن تطلع البنك للعمل فى إطار رؤية "مصر 2030" للمشروعات التنموية، حيث يخطط البنك أن تحتل مصر المرتبة الثانية فى قائمة الدول المستفيدة من استثمارات البنك لهذا العام، بعد أن كانت فى المرتبة الثالثة بما يعكس ثقة البنك فى مناخ الاستثمار فى مصر وفى قوة الاقتصاد المصرى.

وأكدت وزيرة الاستثمار على أهمية تعزيز أدوات وآليات الحصول على تمويل من البنك بهدف تمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الاستفادة من هذا التمويل الذى يعتبر أحد أهم تحديات تطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة "نسعى لخلق مزيد من فرص العمل للشباب المصرى وتمكينه من تأسيس مشروعاته وتمويلها بسهولة".


موضوعات متعلقة..


- غدا.. توقيع العقود النهائية لـ17 مشروعا استثماريا فى مطروح بـ90 مليار جنيه








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة